الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أمريكا ليست وسيطا والاحتلال ضعيف"..

بدران: أولوياتنا واضحة وقف العدوان وعودة النازحين والإعمار

حجم الخط
حسام بدران.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

جدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، التأكيد أن أولويات الحركة وقف العدوان العسكري الإسرائيلي وإدخال المساعدات وعودة النازحين وخطة إعمار واضحة. مبينًا: "وليست مقتصرة على الإفراج عن الأسرى كما يروج لها الاحتلال".

ونوه "بدران" في تصريحات صحفية اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إلى أنه "⁠لا يمكن اعتبار الموقف الأمريكي وسيطًا، بل هو شريك أساسي وسياسي وعسكري في دعم الاحتلال". مؤكدًا: "الإدارة الأمريكية هي سبب أساسي في تعطيل أي اتفاق".

وقال القيادي في حماس: "نمارس حقنا المشروع في مقاومة الاحتلال، وتصريحات نتنياهو بشأن الوصول للسنوار لا تشغلنا. سنواجه هذا الاحتلال حتى نحقق الاستقلال التام، وهذا حقنا كفلسطينيين كفلته كل القوانين الدولية".

وأكمل: "نحن نمارس المقاومة والعمل السياسي والتفاوضي للوصول إلى هدف واضح ومحدد لدينا متعلق بحاجات ومتطلبات شعبنا عموماً وغزة خصوصاً".

واستطرد: "نتفاوض نيابة عن شعبنا الفلسطيني، ولا نتطرق لأي أمور تخص قيادات حماس". داعيًا نتنياهو إلى "مُصارحة شعبه بالخسائر الحقيقة بعدد القتلى والأهداف السياسية الفاشلة".

وبيّن: "نتنياهو لا يريد الوصول لأي اتفاق ويخدع شعبه وأهالي الأسرى للتغطية على فشله السياسي والأمني".

ولفت النظر إلى أن المقاومة الفلسطينية استطاعت كشف زيف هذا المحتل وحقيقته أمام هذه الجرائم المستمرة بحق شعبنا.

وصرح بأن "القضية ليست مرتبطة بالأسرى وأعدادهم، والإشكالية أن الاحتلال يرفض أن يعطي أي ضمانات للوسطاء في القضايا الأساسية في حياة الناس في غزة".

ونبه القيادي بدران إلى أن "أوراق الوفد المرافق قوية بصمود شعبنا ومقاومتنا على الأرض واستمرار الضغط الدولي على نتنياهو وحكومته تجعله في موقف ضعف".