الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

حجم الخط
مواجهات.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

أصيب مواطنون بالاختناق، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم ورام الله والخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات تركزت في محيط الجامع الكبير في بلدة الخضر في بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الخميس، إثر اقتحام قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، حي جبل الطويل في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي جبل الطويل انطلاقًا من مستعمرة "بساغوت المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة، وأطلق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بين منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأصيب، الليلة، شاب بالرصاص الحي،، خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي، عقب اقتحامها لمخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بالياتها العسكرية مخيم الفوار، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط النادي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي، ونقل إلى إحدى المستشفيات القريبة.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، حملة مداهمة واسعة لمنازل المواطنين في بلدة العوجا شمال أريحا، بالتزامن مع إغلاقها مداخل المحافظة منذ ساعات الصباح.

وقال الناشط في بلدة العوجا، وأحد أصحاب المنازل التي داهمها الاحتلال، صلاح فريجات: إن قوات كبيرة ووحدات خاصة من جيش الاحتلال، داهمت منازل المواطنين في بلدة العوجا وفتشتها وعاثت خرابا وفسادا فيها واستجوبت ساكنيها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت أكثر من 80% من منازل البلدة، حيث تنتقل من منزل لآخر، كما منعت العمال والمواطنين من الخروج من منازلهم.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل المضيئة في سماء البلدة، وأغلقت مداخلها كافة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع.

ومنعت قوات الاحتلال مئات المركبات من دخول محافظة أريحا والأغوار والخروج منها، من مداخل المحافظة جنوبا حتى حاجز الحمرا شمالا، ونصبت كمائن على الطرق الالتفافية والترابية لملاحقة المركبات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة عقربا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مزارعين في منطقة "الفخت" في غور عقربا، بعد اعتداء المستوطنين  عليهم، وهم حسن فراس أبو لحية، وعثمان زاهي بني منيه، وموسى عطا ريحان.