الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يواصل جرائمه بحق النازحين..

محدث "قصف غزة".. آخر تطورات اليوم الـ 175 من حرب الإبادة الجماعية

حجم الخط
photo_2024-03-29_14-00-53.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، يومها الـ 175 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر وقصف المنازل والمساجد وتجمعات المواطنين، وبالتزامن مع استخدام الاحتلال "التجويع" سلاحا في حربه الغاشمة ضد المدنيين ضاربًا عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن الدولي.

 

آخر التطورات الميدانية لليوم الـ 175 من "حرب غزة"..

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن قوات الاحتلال أحرقت عددا من المنازل في محيط مجمع الشفاء للطبي غرب غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة "الحايك" في شارع الوحدة بمدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال، مساء اليوم، غارة على شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

واستهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" مناطق شرق جباليا شمال القطاع، واستهدف طيران الاحتلال منزلاً قرب مقر وزارة الأسرى جنوب مدينة غزة.

وارتقى 3 شهداء، عصر اليوم، بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة.

وارتقى 5 شهداء جراء استهداف قوات الاحتلال منازل المواطنين قرب أبراج الأسرى غرب النصيرات وسط القطاع، وتم انتشال جثمان الشهيدة سهام أبو مدين من محيط أبراج الأسرى، ونقلها إلى مستشفى العودة.

وشن طيران الاحتلال غارة على حي الزيتون شرقي مدينة غزة، فيما أطلق ‏طيران الاحتلال المروحي النار على المناطق الشرقية بمدينة غزة.

واستشهدت سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وارتقى 5 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مواطنين في مدينة الزهراء وسط القطاع.

ودمر جيش الاحتلال مباني سكنية من عدة طوابق داخل الحي النمساوي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما دمرت طائرات الاحتلال 21 برجًا سكنيًا من أصل 24 في مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما تضررت المباني الثلاثة المتبقية بشكل بليغ.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار بشكل مكثف غرب خانيونس، وارتقى شهيدان وأصيب آخرون بعد استهداف طائرات الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

واستشهدت مواطنة وأصيب عدد من الأطفال بقصف إسرائيلي ثانٍ هذا اليوم استهدف نادي الشجاعية الذي يؤوي نازحين شرقي مدينة غزة.

وبعد ظهر اليوم الجمعة، استهدف طيران الاحتلال الحربي بصاروخين محيط الشجاعية شرق قطاع غزة. بينما أُبلغ عن ارتقاء 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمبنى في شارع الوحدة بمحيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة جدا على حي الشجاعية بمدينة غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي في محيط برج الشفاء غربي المدينة.

وفي وقت سابق من بعد ظهر اليوم، استشهد عدد من المواطنين المدنيين وأصيب العشرات، إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعًا للمدنيين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن طائرات الاحتلال قامت بنسف عددا جديدا من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف على المدينة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار تجاه المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزة. بينما أشار سكان محليون إلى أن إطلاق نار كثيف وقذائف مدفعية تستهدف المناطق الغربية والشرقية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع هبوط مروحيات إجلاء إسرائيلية.

ونوهت مصادر طبية إلى أن 14 شهيدا مجمل ما وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي منذ أمس حتى اللحظة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف سيارة مدنية قرب مسجد "ابن سلطان" في حي الدرج بغزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية وطبية متطابقة أن 8 شهداء؛ بينهم 5 أطفال وسيدتان، ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة.

وأضاف مراسلنا، أن 10 شهداء ارتقوا في غارة إسرائيلية على سيارة في منطقة السنافور شرق غزة.

وصباح اليوم الجمعة، استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. فيما قصف طيران الاستطلاع الحربي مجموعة من المواطنين في حي أبو عنزة بمنطقة عبسان الجديدة شرق خانيونس.

وشهدت المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوبي القطاع، صباح اليوم، قصف مدفعي "عنيف" وإطلاق نار بشكل مكثف.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، إن اشتباكات ضارية اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة، شرقي خانيونس.

ونوه مراسلنا إلى أن 15 شهيدًا؛ بينهم سيدة، وعدد من الجرحى ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف نادي الشجاعية الرياضي، شرق غزة، صباح اليوم الجمعة، والذي يأوي نازحين.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال استهدف قوة من الشرطة في نادي الشجاعية الرياضي صباح اليوم ما أدى لاستشهاد عدد من رجال الشرطة ومواطنين بينهم سيدة واصابة آخرين.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، جثمان الشهيد محمد زايد عواد أبو مدين (33 عامًا) إثر القصف الذي استهدف منطقة أبراج الأسرى شمالي النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية صباح اليوم الجمعة، النار باتجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

ودوت سلسلة انفجارات ضخمة، فجر اليوم، شمال غزة جراء قصف إسرائيلي مدفعي وجوي.

واستهدفت غارات إسرائيلية عدة مناطق في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، ونسف جيش الاحتلال منازل سكنية شمالي المدينة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء ونقل عدد من المصابين، وإنقاذ امرأة على قيد الحياة، من تحت أنقاض منزل  عائلة "معمر" بحي النصر شمال شرق رفح، الذي تعرض لاستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأفاد مراسلنا بسماع إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة محيط مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرقي خانيونس.

وألقت طائرة كواد كابتر للاحتلال مادة مشتعلة على فناء منزل لعائلة الشاعر  في شارع عوني ضهير في رفح ما أدى إلى اشتعال النار في المكان بشكل محدود وقد تمكن المواطنون من إطفاء النار دون وقوع إصابات .

كما أفاد سكان الحي أنهم سمعوا صوت عيارين ناريين على الأقل أثناء تحليق طائرة الكواد كابتر.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال شنت بعد منتصف الليل غارة استهدفت منزلاً لعائلة موسى في مخيم المغازي وغارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وإصابة وفقدان آخرين.

والليلة الماضية، شنت طائرات الاحتلال غارة على خانيونس وألقت قنابل إنارة على حي الرمال غرب غزة.

ومساء الخميس، أصيب عدد من المواطنين بجروح بعدما قصفت طائرات الاحتلال الحربية مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما ارتقى 12 شهيدًا منهم نساء وأطفال وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة معمر شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزةوقصف مدفعية الاحتلال مساء اليوم شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية، ودمر عمارة 9 بالكامل في حي النمساوي، ما تسبب بأضرار كبيرة في باقي الأبراج بخانيونس.

وصباح اليوم الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 71 شهيدًا و112 إصابة وصلوا مستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، جرّاء 7 مجازر جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية.

وأشارت وزارة الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 175 على التوالي، لارتفاع حصيلة العدوان إلى 32623 شهيدًا و75092 مصابًا.