الساعة 00:00 م
الأحد 14 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.59 جنيه إسترليني
5.1 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.61 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"متجذرون كأشجار الزيتون".. أهالي غزة وشمالها يثبتون في وجه دعوات الاحتلال إخلاء المدينة

المروحيات العسكرية تُجلي قتلى وجرحى..

بالفيديو إعلام عبري: حدث أمني "غير عادي" في غزة

حجم الخط
HF2d1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت وسائل إعلام عبرية "غير رسمية"، صباح اليوم الجمعة، النقاب عن "حدث أمني" غير عادي في قطاع غزة. منوهة إلى تعرض قوة إسرائيلية لإصابة مباشرة بقذيفة مضادة للدروع.

وقال موقع "حدشوت بزمان" العبري، إن حدثًا غير عادي وقع بمدية غزة، وهناك عدد من القتلى والجرحى في المعارك، بينما يجري نقل جرحى وقتلى الجيش إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وأفاد الموقع العبري، بأن ما لا يقل عن 5 مروحيات عسكرية إسرائيلية قامت بإجلاء ما بين 10 إلى 15 جنديًا إسرائيليًا من معارك غزة إلى مستشفيات: سوروكا، شعاري تسيدك، بيلنسون، وإيخيلوف، بعد إصابتهم بنيران مباشرة من قذيفة مضادة للدروع.

وصباح اليوم، ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن طائرات عسكرية إسرائيلية تجلي عددًا من جنود الاحتلال إلى المشافي جراء المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال إصابة المزيد من جنوده خلال عمليات التوغل والاجتياح البري في قطاع غزة، عقب اشتباكات ضارية اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في محاور القطاع.

وصرح جيش الاحتلال، بأن 8 من جنوده أصيبوا بـ "نيران" المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة؛ ليرتفع بذلك عدد مصابي قوات الاحتلال منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3160 مصابا.

وحتى يوم 27 آذار/ مارس 2024، اعترف جيش الاحتلال بشكل رسمي بمقتل 597 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، من بينهم 253 قتيلًا في الاجتياح البري لقطاع غزة؛ والذي بدأ يوم 28 أكتوبر الماضي.