الساعة 00:00 م
الخميس 18 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.73 جنيه إسترليني
5.13 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.64 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

السيناتور "ميركلي": إرسال الأسلحة لـ"إسرائيل" "خطأ على جميع المستويات"

حجم الخط
أسلحة أمريكية.webp
غزة - وكالات

انتقد السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي تزويد الولايات المتحدة "إسرائيل" بالأسلحة بينما تدعوها لإرسال المساعدات إلى غزة، واصفًا إرسال الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي بأنه "خطأ على جميع المستويات".

وقال "ميركلي" في منشور على منصة "إكس": "لا يمكن لإدارة الرئيس جو بايدن الدعوة بمصداقية لإيصال المساعدات إلى غزة، بينما ترسل الأسلحة التي تستخدمها حكومة بنيامين نتنياهو لقتل الفلسطينيين الأبرياء بشكل عشوائي".

وأضاف ميركلي: "هذا خطأ على جميع المستويات".

ويعد السيناتو ميركلي أول عضو في الكونغرس من ولاية أوريغون يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لينضم بذلك إلى عضو آخر في مجلس الشيوخ وما لا يقل عن 43 عضوًا في مجلس النواب الأمريكي.

وقال ميركلي في بيان صادر عنه: "مع التزايد الحاد في عدد القتلى المدنيين (في غزة) رفع العديد من الأمريكيين، بما في ذلك سكان ولاية أوريغون أصواتهم لوقف هذه المذبحة".

وأمس الجمعة، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصدرين رسميين في وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين، موافقة إدارة الرئيس جو بايدن، على بيع طائرات حربية جديدة وآلاف القنابل غير الموجهة بقيمة 2.5 مليارا دولار إلى "إسرائيل".

وأشارت إلى أن إدارة بايدن، وافقت على شحنة الأسلحة الجديدة دون إخطار الكونغرس ودون الإعلان عنها للرأي العام، استنادا إلى إخطار سابق مشابه للكونغرس.

وتتضمن شحنة الأسلحة الجديدة إلى إسرائيل، 25 طائرة حربية من طراز إف-35 ومحركات طائرات.

كما وافقت الإدارة الأمريكية على شحن 1800 قنبلة غير موجهة من طراز MK84، و500 قنبلة غير موجهة من طراز MK82 إلى إسرائيل.

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ 176 تواليًا، مخلفة 32623 شهيدًا و75092 مصابًا، 72% منهم من الأطفال والنساء.