الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نفى مزاعم نشرتها قناة العربية الحدث

الرشق: نرفض وجود أي جهات غير فلسطينية على أرضنا

حجم الخط
عزت-الرشق-2.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أنه لا أساس من الصحة لما أوردته قناة العربية الحدث، منسوباً لمصادر مجهولة حول قبول حماس بوجود عناصر أممية تراقب وقف إطلاق النار وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وقال الرشق في تصريح فجر الثلاثاء: نطالب بوجود الجهات والمنظمات الدولية وخاصة  الأونروا لإيصال المساعدات والاغاثة.

وأضاف: أما وقف إطلاق النار في حال التوصل لاتفاق، فالمطلوب دول ضامنة للاتفاق وضامنة لالتزام الاحتلال به، وليس  عناصر للمراقبة، مؤكدًا رفض شعبنا لوجود أي جهات غير فلسطينية على أرضنا.

يذكر أن مصادر مطلعة أكدت أن اجتماع القاهرة بين الوسطاء (مصر وقطر) والوفد الإسرائيلي لم يسفر عن جديد في مسار التوصل لوقف لإطلاق النار.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الإسرائيلي طرح مجددا مقترح عودة عدد محدد من النازحين بالتدريج من جنوب قطاع غزة إلى شماله، حيث يتضمن المقترح عودة ما لا يزيد على 60 ألف نازح بمعدل 2000 نازح يوميا بعد أسبوعين من بدء الاتفاق.

وأضافت أن إسرائيل تصر على عدم عودة النازحين إلى بيوتهم ومناطقهم وإنما إلى خيام يتم إنشاؤها لإيوائهم.

وقال قيادي في حركة حماس لقناة الجزيرة: إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول كسب الوقت وامتصاص غضب أهالي الأسرى الإسرائيليين، لكنه يضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق.

وأضاف أن الوفد الإسرائيلي ليست لديه صلاحية التوصل لاتفاق، مؤكدا موقف الحركة بضرورة وقف العدوان وانسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين وتكثيف الإغاثة والإعمار.