الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال الإسرائيلي يستولي على 170 دونمًا ببيت لحم

حجم الخط
سلب أراضي فلسطينية.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 170 دونماً من أراضي الفلسطينيين في منطقة "عرب التعامرة" شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بزعم أنها أراضي دولة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم يونس عرار، إن عملية الاستيلاء هي ثالث عملية تحت الذرائع نفسها منذ مطلع العام الحالي، ليصل مجمل الأراضي التي استولى عليها الاحتلال إلى 11 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين في القدس ونابلس وبيت لحم.

وأضاف عرار في بيان صدر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، أن الأمر العسكري المتعلق بالاستيلاء على الأرض في التعامرة، يشير إلى أنها تقع في حوض طبيعي رقم 4 لمنطقتي "العقبان والفريديس"، وحوض طبيعي رقم 11 لقطعة فاضل في أراضي التعامرة.

وذكر أن البيانات المكانية المرتبطة بالأمر العسكري تشير إلى أن هدفه هو إجراء عمليات توسعة لمستعمرة "سيدي بار" المقامة على أراضي الفلسطينيين في العقبان.

وفي تقرير سابق لها، أوضحت الهيئة أن مساحة الأراضي الفلسطينية التي تسيطر عليها دولة الاحتلال، وتخضع للعديد من الإجراءات الاحتلالية، بلغت 2380 كم2، بما يعادل 42% من مجمل أراضي الضفة الغربية، و69% من مجمل المناطق المصنفة (ج)، وهي المناطق التي تخضع للحكم العسكري الاحتلالي.