الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يقر زيادة المساعدات الإنسانية لغزة

حجم الخط
قافلة مساعدات.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

أقر المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، خطوات فورية لزيادة المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة، وفق إعلام عبري رسمي.

وقالت قناة (كان) التابعة لهيئة البث الرسمية إن الكابينت الإسرائيلي بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت والوزير في مجلس الحرب بينيي غانتس، وافق على اتخاذ خطوات "فورية" لزيادة المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في قطاع غزة، "لمنع حدوث أزمة إنسانية"، وفق القناة.

وأشارت القناة إلى أنّ إسرائيل ستسمح بشكل مؤقت بتوصيل المساعدات الإنسانية عبر ميناء أشدود وحاجزي بيت حانون/ إيريز، كما ستسمح بزيادة المساعدات الأردنية عبر معبر (كرم أبو سالم).

وفي وقت سابق الخميس، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية مع نتنياهو على أن "الوقف الفوري لإطلاق النار (في غزة) ضروري لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين الأبرياء".

وتقيد سلطات الاحتلال إدخال المساعدات برا إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفل ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.