الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فيديو القسام في رسالة للاحتلال: ستُحرقون في أزقة غزة

حجم الخط
القسام رسالة.png
غزة - وكالة سند للأنباء

نشرت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، رسالة جديدة موجهة للاحتلال الإسرائيلي وقواته، وقالت فيها: "قد تكونون قادرين على دخول شوارع غزة لكنكم ستحترقون".

ونشرت "القسام" مقطع فيديو مصور عبر منصتها الرسمية على تطبيق "تيليغرام"، أظهرت جزءًا من عملياتها العسكرية ضد آليات وجنود الاحتلال تضمنت تدمير آليات وقنص ضباط وجنود الاحتلال.

وفي تصريحات ثانية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم، أكد الجناح العسكري لحركة حماس أن "الاحتلال دخل معظم مناطق قطاع غزة ودمرها بشكل كامل ويتغنى بأنه نجح في تفكيك كتائب حماس".

وأكدت كتائب القسام: "في كل مرة كان يعود فيها الاحتلال لمناطق يفترض أنه لن يجد فيها مقاومة كان يتفاجأ بمقاومة عنيفة".

وبيّنت أن "الاحتلال كان يضطر لإنهاء عملياته حتى قبل إنجاز أهدافها وأمثلة ذلك الجوازات والشفاء وخان يونس".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن كيان الاحتلال "الإسرائيلي" سحب قواته البرية من قطاع غزة، لا سيما قوات الفرقة العسكرية 98 من خانيونس.

وبعد ساعات قليلة من هذا الانسحاب، أطلِقت 5 قذائف صاروخية من منطقة خانيونس باتجاه "غلاف غزة" واعترضت "القبة الحديدية" اثنتين منها.

وفسر جيش الاحتلال هذا الانسحاب بأنه يأتي من أجل "استنفاد القتال الاستخباراتي"، ونفى أنه جاء في أعقاب طلب أميركي، وأن العمليات العسكرية ستتركز منذ الآن على توغل قوات إسرائيلية ضد أهداف محددة في خانيونس، فيما العمليات البرية مستمرة في شمال قطاع غزة.