الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مستشار خامنئي: السفارات الإسرائيلية لم تعد آمنة

حجم الخط
المستشار الإيراني.webp
طهران – وكالات

أكد المستشار العسكري للمرشد الإيراني يحيي رحيم صفوي، اليوم الأحد، أنّ السفارات الإسرائيلية لم تعد "آمنة" في العالم، بعد هجوم الاحتلال على المبنى القنصلي للسفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وأضاف "صفوي" في كلمة خلال حفل لتأبين قتلى الهجوم الإسرائيلي، أن "إسرائيل أغلقت 28 سفارة لها خشية الرد" الإيراني على الهجوم.

وأشار إلى تهديد المرشد الإيراني علي خامنئي بتوجيه "رد باعث على الندم"، قائلا إن "جبهة المقاومة قد استعدت، لكن ماذا سيحصل؟ علينا أن ننتظر"، وفق وكالات الأنباء الإيرانية.

وتابع أن "التهديدات الإيرانية بثت الرعب بين الإسرائيليين ودفعت إلى الهروب والهجوم على المتاجر"، على حد قوله.

وشدد أن "محور المقاومة سيحدد مصير مستقبل المنطقة بقيادة إيران"، مردفًا أن "الحرب على غزة ستحدث تغييرات كبيرة في الحوادث والمسارات والاستراتيجيات في المنطقة".

يأتي ذلك في حين نشرت وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية أسماء وصور 9 صواريخ إيرانية قادرة على الوصول إلى "إسرائيل" وقصفها، يتراوح مداها بين 1400 كيلومتر و2500 كيلومتر.

وأمس السبت أكد الحرس الثوري الإيراني أنه سيلبي المطالب الشعبية لمحاسبة "إسرائيل" وداعميها، بسبب الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

والخميس الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن تل أبيب أغلقت سفاراتها في نحو 27 دولة تخوفا من رد إيراني، كما أمرت الطواقم القنصلية بعدم التوجه للسفارات.

ومساء الأول من أبريل/ نيسان الجاري أعلنت إيران تعرض القسم القنصلي في سفارتها بدمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي، في حين أفاد الحرس الثوري الإيراني بمقتل 7 من أعضائه، بينهم القيادي البارز محمد رضا زاهدي.