الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

4 ضباط كبار بجيش الاحتلال يقتربون من الاستقالة لهذا السبب!

حجم الخط
ضباط جيش الاحتلال.jpg
القدس - وكالات

كشف مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين عن أنّ أربعة من كبار الضبّاط في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على وشك الاستقالة على خلفية إخفاق السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

جاء ذلك في مقال نشره معلّق الصحيفة للشؤون العسكرية يؤآف زيتون، يحمل عنوان: "لم يبق في غزة سوى لواء واحد، لكن الحكومة تتمسّك بالادّعاء أن الحرب متواصلة: مسؤولون كبار في الجيش على وشك الاستقالة".

وقال إنه "في ذروة الحرب البرية، كان هناك أكثر من 20 كتيبة تعمل في قطاع غزة، ولكن الآن لم يبق هناك سوى مقاتلي لواء الناحال، في وقت تصرُّ الحكومة الإسرائيلية على تعريف الوضع بأنه حرب".

ورأى أن توجه الحكومة هذا يأتي ربما لمنع كبار المسؤولين العسكرية من الاستقالة، وهو ما سيؤدي إلى تفاقم المشكلة وزيادة الضغط على وزير الجيش يؤآف غالانت ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ولفت إلى أنّ 4 على الأقل من كبار مسؤولي جيش الاحتلال ينتظرون تغيير تعريف الوضع في غزة من "حرب" إلى "عمليات عسكرية" لتقديم استقالاتهم.

ويحمل الضباط الأربعة رتبة عميد، وبينهم قادة وحدات قتالية، وفق ما نقلته "يديعوت" عن مصادر داخل الجيش.

وقد أبلغ الضباط المقربين منهم أنهم قرروا الاستقالة من الجيش بسبب إخفاقات 7 أكتوبر، ولكنهم ينتظرون نهاية الحرب.

وفي وقت مبكر من صباح أمس الأحد، اليوم الذي تلا عمليتين نفذتهما كتائب القسام في منطقتي الزنة والأمل بخانيونس، وقالت إنها قتلت ما لا يقل عن 14 جنديًا، سحب جيش الاحتلال معظم القوات التي بقيت في قطاع غزة (الفرقة 98)، وأبقى فقط على لواء الناحال في منطقة نتساريم لفصل شمال القطاع عن جنوبه، بعد أن كان الجيش دفع بنحو 40 ألف جندي لداخل القطاع في ذروة الحرب البرية، إضافة للقوات المحتشدة خارج القطاع.