الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

على خلفية إخفاقات الحرب على غزة

استقالة مسؤولين كبار في وحدة المعلومات بجيش الاحتلال

حجم الخط
قوات الاحتلال في غزة.webp
الناصرة - وكالة سند للأنباء

كشفت القناة 14 الإسرائيلية إعلان عدد كبير من المسؤولين في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري تقاعدهم، على الرغم من استمرار الحرب في قطاع غزة، ومن ضمنهم الرجل الثاني في القسم وضباط آخرين.

وقالت إن الرجل الثاني الذي يعرف باسم الضابط "بوطبول" بدأ فعليا في مسار التقاعد، واستقالت موظفة كبيرة أخرى من منصبها بدعوى أن الأمور العملاتية والشخصية لم تسر على ما يرام.

ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضا الناطق باسم الجيش للإعلام الأجنبي والدولي ريتشار هاكت، ومسؤولتين إضافيتين هما ميراف غرانوت ستولر، وتسوفيا موشكوبتس اللائي تركن وظيفتهن بسبب عدم تقدمهن في السلم الوظيفي.

وحسب القناة فإن علاقات الناطق باسم الجيش هغاري مع عدد من رؤساء هيئة أركان الجيش السابقين، والمحسوبين على أطراف سياسية معينة تثير تساؤلات كثيرة وحالة من الاضطراب داخل القسم.

وأكدت القناة أن عدد الذين ذهبوا إلى التقاعد خلال الحرب الجارية على قطاع غزة، غير طبيعي.

وأوردت تقارير إسرائيلية خلال الشهور الأخيرة، أنباء عن خلافات عميقة بين المستوى السياسي (الحكومة) في إسرائيل، والجيش الإسرائيلي، بسبب إدارة الحكومة للحرب، وخطتها لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي عن عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.