الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

استقالة مسؤولين أمريكيين بسبب "سياسات ترمب"

حجم الخط
Assistant_Secretary_for_Legislative_Affairs_Mary_Elizabeth_Taylor_Delivers_Remarks_During_her_Swearing-in_Ceremony_31325509847.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

قدم مسؤولون في الإدارة الأمريكية، أمس الخميس، استقالاتهم؛ احتجاجاً على سياسات الرئيس الأمريكي تجاه الحركة غير المسبوقة المناهضة للعنصرية التي تشهدها أمريكا.

وقالت مساعدة وزير الخارجيّة الأميركي للشؤون القضائيّة ماري إليزابيث تايلور إنها قدمت استقالتها في رسالة قدمته إلى وزير الخارجية مايك بومبيو.

وأضافت تايلور إنّ "تعليقات الرئيس وإجراءاته فيما يتعلّق بالظلم العنصري وبالأميركيّين السود تتعارض مباشرةً مع قيمي ومعتقداتي"، وفقاً لما أوردت صحيفة "واشنطن بوست".

وتايلور البالغة الثلاثين هي الشخص الأصغر سناً الذي يتم تعيينه في هذا المنصب وأول امرأة من ذوي البشرة السوداء تشغله منذ عام 2018.

في سياق متصل، أفادت مصادر لوكالة رويترز بأن كاثرين ويلبارجر، وهي من بين أبرز المسؤولين المعنيين بالسياسات في البنتاغون وأكثرهم احتراماً، استقالت من منصبها بعد أن أمضت به 3 سنوات.

وتحظى ويلبارجر بتقدير رفيع من جانب خبراء الأمن القومي سواء في أوساط حزب ترامب الجمهوري أو بين الديمقراطيين.

وفيما لم تتّضح الأسباب تحدّثت رويترز عن أنّ الاستقالة جاءت احتجاجاً على بعض السياسات التي يتّبعها البيت الأبيض في التعيينات.

في 13 شباط/ فبراير عين البيت الأبيض ويلبارجر في موقع بارز بالمخابرات، لكنه أعلن في خطوة مفاجئة الأسبوع الماضي عزمه ترشيح برادلي هانسل، وهو مساعد خاص سابق لترمب، لمنصب نائب وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات.

وواصلت الأمم المتحدة، أمس الخميس، نقاشاتها حول مشروع قرار يدين الممارسات العنصرية التمييزية والعنيفة للشرطة في الولايات المتحدة وباقي العالم، بعد النداء الذي وجهه شقيق جورج فلويد.

وأثار مقتل فلويد موجة من الاحتجاجات على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة وخارجها من أجل تحقيق العدالة العرقية وإصلاح الشرطة.