الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

دون أجواء احتفالية تضامنا مع غزة

محدث بالفيديو أكثر من 60 ألف مصلٍ يؤدون صلاة عيد الفطر في الأقصى

حجم الخط
صلاة العيد.webp
القدس المختلة - وكالة سند للأنباء

أدى أكثر من 60 ألف مصلٍ، اليوم الاربعاء، صلاة عيد الفطر، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال، بعيدًا عن أي أجواء احتفالية.

وشهدت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة تدفقا كبيرا للمواطنين، منذ ساعات الصباح الأولى، للمشاركة في صلاة العيد، وصدحوا بالتكبيرات.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على بعض المصلين أثناء دخولهم وخروجهم من المسجد في منطقتي باب الأسباط وباب السلسلة بالبلدة القديمة.

وأفادت مراسلة وكالة سند للأنباء، أن المصلين في الأقصى أدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أكثر من 6 أشهر.

 وفي خطبة العيد، أشار خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح إلى جرائم الاحتلال ضد المدنيين في غزّة، موجّهاً النقد الشديد لـ"الظالمين والمتآمرين والمنبطحين".

ووجّه التحيّة للغزيين بقوله: "سلام على أهل غزّة في رمضان وصبيحة العيد، إنّ صمود أهل فلسطين شاهد على وفائهم وهم على الحقّ ظاهرين".

وأشارت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس إلى أن عددا من المواطنين ممن أبعدتهم سلطات الاحتلال قسرا عن الاقصى، أدوا صلاة العيد، في الشوارع المحيطة بالمسجد.

وشهدت مدينة القدس انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال في محيط وأزقة البلدة القديمة، ولم تكن هناك أي أجواء احتفالية، بسبب استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

يذكر أن جماعات الهيكل المزعوم تستعد لتنفيذ اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد القادم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا دامية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، أدت إلى أكثر من 120 ألف شهيد وجريح ومفقود ونزوح مليوني فلسطيني وتدمير 60 % من مباني القطاع، بالتوازي مع تصعيد في العدوان ضد الضفة الغربية والقدس المحتلتين.