الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قصف الاحتلال منزلهم غرب غزة

بالفيديو عائلة دلول .. شهداء وناجون من تحت النار يبحثون عن علاج

حجم الخط
غزة- وكالة سند للأنباء

إما البقاء تحت النيران والقصف أو الخروج للموت بقدميه !.. خياران لا ثالث لهما وجد الفلسطيني إبراهيم محمد دلول نفسه أمامهما ليختار ويقرر في رحلة البحث عن فرصة نجاة. 

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دلول مع 30 من أفراد عائلته في منزل بمحيط مجمع الشفاء الطبي ثمانية أيام قبل المذبحة التي ارتكبتها في المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة ومحيطه في النصف الثاني من شهر مارس الماضي.

قصف مباشر .. شهداء وجرحى وقرار صعب

صاروخ إسرائيلي استهدف المنزل مباشر أدى إلى استشهاد 6 من عائلة دلول بينهم طفلاه وأصاب زوجته هبة بجروح خطيرة.

حسم دلول أمره وقرر محاولة النجاة، فخرج مع الجميع وسط الخطر وإطلاق النار.

حمل إبراهيم زوجته المصابة وهي تنزف دما من وجهها لنحو 500 متر قبل أن يجد سيارة مدنية تنقلهم للمستشفى، تاركين الشهداء بينهم طفليه في المنزل.

طيلة الوقت يجلس إبراهيم بجوار زوجته، متأملاً أن يساعدهم أحد لإخراجها للعلاج في الخارج لصعوبة حالتها الصحية.

الزوجة وخطر مستمر

وترقد هبة دلول (37 عاما) على جهاز التنفس الصناعي في قسم العناية المكثفة بمستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي مع استمرار تدهور حالتها الصحية. 

ويمنع الاحتلال خروج أي حالة مرضية أو مصابة من شمالي القطاع تجاه الجنوب للمغادرة عبر معبر رفح البري، حتى بوجود تنسيق لجهات دولية.

ويقول أحمد الكحلوت رئيس قسم العناية في مستشفى كمال عدوان إن "دلول" مصابة بكسور  في الجمجمة وتشوهات في الوجه وكسور في الفكين".

وأضاف الكحلوت لوكالة سند للأنباء "تحتاج دلول اهتمام ورعاية صحية خاصة خشية تدهور حالتها الصحية وهو ما لا تستطيع المستشفى توفيره بالصورة الكاملة لعدم توفر الإمكانيات اللازمة".

 المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أكد أن آثار المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في غزة، ما تزال تتكشف بعد ما يقارب الأسبوعين على انتهاء العملية.

وشدد على أن ما يتكشف يبيّن أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان وقائمة بحد ذاتها، بما في ذلك تنفيذ عمليات إعدام وقتل غير قانونية ضد مدنيين، ومحاولة إخفاء معالم الجريمة من خلال دفن جثامين الضحايا والتمثيل بها في ساحة المستشفى.