الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إطالة أمد الحرب لن تمنح الاحتلال صورة انتصار

"حماس": مفتاح أي اتفاق ينطلق من وقف دائم لإطلاق النار

حجم الخط
عبد اللطيف القانوع.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) د.عبد اللطيف القانوع، اليوم الخميس، أن مفتاح أي اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي، ينطلق من وقف دائم لإطلاق النار.

وقال القانوع، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن "أبرز أولويتنا في العملية التفاوضية المستمرة عودة النازحين بلا قيود وانسحاب كامل للقوات من قطاع غزة، ودون ذلك لن يتم (الاتفاق)".

وأشار القانوع إلى أن غزة في عيد الفطر "تنزف دماً وتتفطر ألماً وتتكبد دماراً، وهي لا زالت ثابتة وصامدة منذ ما يزيد عن 6 شهور ولن تنكسر" .

وأضاف أن حجم الدمار والخراب الهائل في قطاع غزة "لا يعبر إلا عن نازية الاحتلال وفاشيته وفشله في تحقيق أهدافه".

وشدد "استمرار حرب الإبادة الجماعية والتجويع وإطالة أمد الحرب لن تمنح الاحتلال الصهيوني صورة انتصار كما يدعي أو تحقق له أهدافاً كما يحلم".

ولفت إلى أن المقاومة الفلسطينية "مرغت أنف الاحتلال وجندلت جيشه في شوارع غزة وأزقتها"، مدللا على ذلك بالمشاهد التي نشرتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في "كمين الأبرار" بمنطقة الزنة بخانيونس.

وأضاف: "ستظل حرب الاحتلال المسعورة على شعبنا وفشل جيشه وقادته في تحقيق أهدافهم عاراً يلازمهم أبد الدهر".

وبين أن حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي بغزة ومحيطه وحشية وكارثية جداً، حيث لا تزال أعمال البحث مستمرة منذ 10 أيام لانتشال مئات الجثامين الممزقة والمدفونة في الرمال .

وقال إن الاحتلال لم يكترث بكل القوانين والمواثيق الدولية ولا بالقيم الإنسانية، "وهو ما يتطلب ملاحقة كيانه الفاشي ومحاسبته على حرب الإبادة".