الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لمواجهة إرهاب المستوطنين..

خاص "الشعبية" تدعو لتشكيل قيادة ميدانية موحدة بالضفة

حجم الخط
أحد عناصر الجبهة الشعبية في مسيرة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد مسؤول مكتب العلاقات العربية بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد، على ضرورة العمل الفوري والجاد لتشكيل قيادة ميدانية موحدة في الضفة الغربية؛ لمواجهة إرهاب المستوطنين المتصاعد.

وقال "فؤاد" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" إنّ الضفة تشهد عملًا ثوريًا وبطوليًا، يتطلب توظيفه في سياق انتفاضة شعبية واسعة في كل الأرض المحتلة، تقود في المحصلة لوضع حد لهذا الاحتلال ومستوطنيه.

وأكدّ على وجوب إشعال فتيل المواجهة في كل مواقع التماس مع الاحتلال، مطالبًا القيادة الفلسطينية السياسية، تبني المشروع المقاوم بكل أدواته، وتشكيل مرجعية وطنية جامعة للكل الفلسطيني.

ولفت "أبو أحمد" النظر إلى ضرورة أن تقف الضفة بمقاومتها، كتفا بكتف بجوار المقاومة التي صمدت "صمودا أسطوريا" في غزة، وأفشلت كل مخططات الاحتلال.

ورأى في ختام حديثه أن الظروف الميدانية والسياسية العامة حاليًا تسمح بأن يتطور الحراك الشعبي، ليُصبح انتفاضة شعبية مؤثرة على هذا الاحتلال وعلى الرأي العام العالمي.

ومنذ أمس الجمعة تحوّلت الضفة إلى ساحة مواجهة مفتوحة، على إثر اعتداءات مسلحة لم تتوقف، للمستوطنين المتطرفين، طالت بلدات فلسطينية في وسط الضفة وشمالها؛ وأدت في مجملها إلى استشهاد شاب وجُرح العشرات، بالإضافة لإحراق وتدمير بيوت وسيارات وأراضٍ زراعية.