الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابات وإحراق منازل ومركبات..

بالفيديو "العدوان الإسرائيلي".. المستوطنون يُهاجمون الريف الفلسطيني في الضفة

حجم الخط
photo_2024-04-13_18-33-11.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المواطنين وأحرقت العديد من المنازل والمركبات، اليوم السبت، خلال هجمات نفذتها عصابات المستوطنين في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية بإصابة مواطنين بالرصاص الحي، خلال التصدي لهجوم جديد شنه مستوطنون على بلدة المغير شمال شرق رام الله .

من جانبها، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية تعاملت ونقلت 8 إصابات من قرية دوما جنوبي مدينة نابلس وقرية المغير شمال شرقي رام الله، نتيجة اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وأوضح "الهلال الأحمر" في تصريح مقتضب، أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي في قرية دوما، و3 في قرية المغير؛ بينها إصابة خطيرة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول 3 إصابات؛ بينها إصابة حرجة، لمجمع فلسطين الطبي، بالرصاص الحي، من قرية المغير قرب مدينة رام الله.

وفي التفاصيل، بيّن "الهلال الأحمر" أن طواقمه الطبية في رام الله تعاملت مع 11 إصابة باعتداءات للمستوطنين، على النحو التالي: 3 إصابات اعتداء بالضرب، 1 اختناق بالغاز، 1 سقوط، 5 بالرصاص الحي، 1 رصاص مغلف بالمطاط.

ونوهت إلى أن الإصابات جميعها كانت خلال قيام المستوطنين بحماية جيش الاحتلال بالهجوم على قرى أبو فلاح، عين سينيا، بيتين، وبلدة المغير، قضاء رام الله.

ونوهت إلى أنها تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي خلال هجوم قطعان المستوطنين بحماية جيش الاحتلال على قرية دوما، جنوبي مدينة نابلس.

وأحرق المستوطنون مركبة إطفاء تابعة للدفاع المدني خلال الهجوم على المغير.

كما أطلق مستوطنون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا الذي ارتقى في هجوم المستوطنين على القرية يوم أمس.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين عند دوار عين سينيا شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

وأصيب طفل يبلغ من العمر 14 عاما برصاص مستوطنين عند مدخل قرية بيتين شرق رام الله، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان أن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين القريبة من مدخل القرية، ما أدى لإصابة طفل بالرصاص الحي في القدم.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص خلال هجوم شنه مستوطنون بحماية جيش الاحتلال في بلدة دوما جنوب شرق نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة عددا من المواطنين أصيبوا خلال التصدي لهجوم المستوطنين الذين أحرقوا عددا من المنازل في البلدة.

وفي رام الله، ذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن المستوطنين هاجموا، بحماية قوات الاحتلال، مساء اليوم، بلدة المزرعة الغربية شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

ونقلت عن مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال هاجموا منطقة حراشة في بلدة المزرعة الغربية، وحاول المواطنون التصدي لهم، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأصيب مواطن فلسطيني من بلدة إماتين شرقي مدينة قلقيلية، عقب مهاجمة مركبته من قبل المستوطنين بالحجارة أثناء مروره بالقرب من مدخل مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوب نابلس.

وهاجم المستوطنون، مساء السبت، المركبات الفلسطينية عند طريق المعرجات شمال غرب أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وقال المشرف العام على منظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، في تصريحات صحفية، إن مجموعات من المستوطنين انتشرت عند طريق المعرجات، خاصة عند مفترق بلدة الطيبة، وهاجمت مركبات المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار فيها.

وأضاف، أن مستوطنين اقتحموا تجمع عرب المليحات في نهاية الطريق، وأرهبوا الأطفال والنساء.

وفي مدينة أريحا، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخلها الجنوبي، وفتشت عددا من مركبات المواطنين قبل دخولها إلى المدينة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، بعد محاولة المستوطنين مهاجمة المنازل الواقعة على أطراف البلدة.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين ترافقهم قوات الاحتلال، حاولت مهاجمة منازل المواطنين في المنطقة الغربية، فتصدى لهم عشرات الشبان ورشقوهم بالحجارة.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، وجرى نقله إلى المستشفى.

وهاجم مستوطنون من مستوطنة "عيلي"، اليوم السبت، منازل الفلسطينيين في قرية الساوية وبلدة قصرة جنوب مدينة نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي الساوية محمود حسن، بأن المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الشرقية من القرية.

وأشار "حسن" إلى أن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي صوب المنازل، وهاجموا المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. كما سرقوا 7 رؤوس من الغنم من محيط منزل المواطن صهيب عيسى شاهين.

بدوره، صرح الناشط في مواجهة الاستيطان فؤاد حسن، بأن مستوطنين مسلحين، هاجموا المواطنين في الجهة الجنوبية والشرقية من بلدة قصرة.

وأضاف أن المستوطنين أطلقوا النار صوب المنازل وأحرقوا محلا تجاريا وعدة منازل ومركبات، فهب أهالي البلدة للتصدي للهجوم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، وسط إطلاق كثيف للرصاص.