الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"ذراع إسرائيل لتهجير الفلسطينيين"..

خاص البرغوثي: جرائم المستوطنين بالضفة الغربية استكمال لـ "الترانسفير"

حجم الخط
مصطفى البرغوثي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، على أن ما يحدث من جرائم المستوطنين في الضفة الغربية استمرار لـ "مسلسل النكبة" التي بدأت عام 1948.

وقال البرغوثي في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إن سلطات الاحتلال تتخذ من المستوطنين أداة متقدمة لتهجير الشعب الفلسطيني من الضفة، في سياق استكمال مسلسل "الترانسفير"، بموازاة عملية التهجير وحرب الإبادة التي ينفذها في غزة لتهجير شعبها.

واعتبر أن جرائم المستوطنين "محاولة لاستكمال مسلسل التهجير في الضفة الغربية وقطاع غزة، واستمرار لجرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في كل مواقع تواجده".

ونبه إلى أن "المستوطنين يمارسون جرائم بشعة تستهدف الوجود الفلسطيني في الضفة، ترافقًا مع مخططات تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس والداخل المحتل، ضمن عملية ترحيل وتهجير واسعة يريد الاحتلال عبرها إنهاء الوجود الفلسطيني في الضفة".

وأكدّ أنّ هذا المخطط الإجرامي يجب أن يقابل بانتفاضة وطنية شاملة توظف كل أدوات المقاومة والمواجهة مع الاحتلال، وتفضي لتشكيل قيادة ميدانية وسياسية موحدة قادرة وفاعلة في المواجهة.

ونوه إلى ضرورة البدء في تشكيل لجان حماية من الفصائل والقوى المختلفة، والعمل على استنساخ تجربة "بيتا" التي أجبرت مستوطني الاحتلال على الرحيل وعدم الاقتراب من البلدة، بعدما حاولوا تأسيس بؤرة استيطانية.

ولفت "البرغوثي" النظر إلى التجارب الناجحة لتفعيل المقاومة الشعبية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، والتي تصدت لدولة الاحتلال وأذرعها الإرهابية.