الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ما علاقة ذلك بالحرب على غزة؟

شرطة الاحتلال تعتقل الأكاديمية نادرة شلهوب

حجم الخط
الأكاديمية الفلسطينية نادرة شلهوب.jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المُحاضرة الفلسطينية في كلية الحقوق بالجامعة العبرية في مدينة القدس نادرة شلهوب.

وقالت مصادر إعلامية أن شرطة الاحتلال اعتقلت "شلهوب" من منزلها الواقع في البلدة القديمة في القدس، ونُقلت للتحقيق في مركز "مفسيرت تصيون"؛ وذلك على خلفية آرائها المناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الجامعة العبرية في القدس علّقت عمل شلهوب "بسبب تصريحات علنية ضد إسرائيل"، بحسب تعبيرها.

من جهتها، ذكرت الجامعة العبرية أنها علقت عمل نادرة شلهوب على إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب الإسرائيلية على غزة في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وقد تضمنت العريضة وصف الحرب على غزة بأنها "ممارسات إبادة جماعية"، واعتبار "إسرائيل" "كيان احتلال منذ 1948".

وفي تصريحٍ سابق لـ "شلهوب" أفادت بفقدان صديقة لها مع أطفالها الثلاثة خلال الحرب، واستيقظت مع مشهد للأب وهو يحمل الأكفان البلاستيكية، ويصرخ للجميع في غزة: "هؤلاء هم أطفالي"، مضيفة أنها كانت على يقين من أن العالم سيقف ويقول "لا، لن نسمح لذلك بالاستمرار، واليوم نحن في مارس (الماضي)، وتستمر الإبادة للفلسطينيين".

وكانت قد أكدت في مقابلة سابقة مع إدارة الجامعة، أنها ملتزمة في موقفها الثابت باستنكار أعمال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وفضحها التي تقوم بها "إسرائيل" في غزة، بصفتها باحثة في علم الإجرام، كما أنها لن تتوانى عن المطالبة بوقف الحرب والعنف ضد شعبها.