الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

حجم الخط
صورة توضيحية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل "إسرائيل".

ولم تذكر "هيئة البث" تفاصيل أخرى حول ظروف استشهاد الفلسطينيين، لكن دلائل وإفادات لا تكاد تنقطع، من محررين تعرضوا للاعتقال على مدار الأشهر الماضية، تؤكد تعرضهم لشتى أنواع التعذيب والإهانة على يد قوات الاحتلال.

وفي 27 آذار/ مارس الماضي، كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية، النقاب عن استشهاد 27 معتقلاً من قطاع غزة، في المنشآت العسكرية "الإسرائيلية" التابعة لقوات الاحتلال، والتي كانوا محتجزين فيها منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع.

وقالت الصحيفة العبرية، في تحقيقها، إنها حصلت على معطيات تفيد باستشهاد 27 معتقلا أثناء احتجازهم في قاعدة "تسديه يمن" قرب بئر السبع ومعسكر "عناتوت" قرب القدس.

وبينت أن جيش الاحتلال رفض تقديم أي بيانات عن ظروف استشهاد المعتقلين، لكنه أشار إلى أن بعضهم كان قد أصيب اثناء القتال فيما كان آخرون يعانون من أوضاع طبيبة معقدة قبل اعتقالهم.

وبحسب إفادات أسرى مُفرج عنهم لـ "وكالة سند للأنباء"، فإنّ 95% منهم يجهلون الأماكن التي كانوا يتواجدون داخلها طوال فترة اعتقالهم، فهم مكبلون بالأصفاد ومعصوبو الأعين طوال الوقت، ولا يُسمح لأي من المؤسسات الحقوقية أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصول على أية معلومات حولهم.