الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هنية يلتقي أردوغان في اسطنبول

حجم الخط
أردوغان وهنية.jpeg
اسطنبول - وكالة سند للأنباء

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة، السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول.

وبحث هنية وأردوغان، خلال اللقاء، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، والجهود المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق النار وضرورة توفير المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل متواصل، إضافة للجهود الدبلوماسية التركية في دعم القضية الفلسطينية وخاصة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة في القطاع، وفق الموقع الرسمي لحركة "حماس".

وثمّن "هنية" جهود ومواقف الرئيس التركي والدبلوماسية التركية، مستعرضا مجمل الأوضاع في قطاع غزة وجرائم الاحتلال الصهيوني ومجازره اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وخلاصة ما وصلت إليه المفاوضات غير المباشرة والجهود السياسية لوقف هذا العدوان.

كما بحث الطرفان "المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك وما يقوم به الاحتلال في مدينة القدس ومجمل الضفة الغربية، وانتهاكاته بحق الأسرى في السجون، وضرورة وجود موقف دولي يوقف الاحتلال عن هذا العدوان الواسع في مختلف الأماكن".

من جانبه، أكد الرئيس التركي على موقف تركيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية وجهودها من أجل وقف الممارسات غير الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية محاسبة "إسرائيل" على جرائمها، وأكد أن تركيا ستواصل إرسال المساعدات لقطاع غزة.

وبحسب الموقع الرسمي لـ "حماس" فقد تم الاتفاق في ختام اللقاء "على استمرار المشاورات حول مختلف التطورات".

وشارك في اللقاء كل من وزير الخارجية التركي حقان فيدان، ورئيس جهاز المخابرات الوطني إبراهيم كالن، ورئيس جهاز الاتصال فخر الدين ألتون، ومستشار الرئيس التركي سفر توران، فيما ضم وفد قيادة حماس خالد مشعل، وخليل الحية، وزاهر جبارين، وممثل الحركة في تركيا موسى عكاري.