الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

"أونروا": أنباء عن وفاة طفلين على الأقل بسبب الحر في غزة

حجم الخط
خيام نازحين.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تلقيها أنباء تفيد بوفاة طفلين فلسطينيين على الأقل بسبب موجة الحر في قطاع غزة.

وقالت "أونروا" في بيان عبر حسابها على منصة "إكس"، اليوم الأحد، بشأن الوضع الإنساني المتدهور في غزة في ظل الحرب الإسرائيلية، إن الأطفال يدفعون الثمن الأكبر، داعية لوقف فوري لإطلاق النار.

وأكد البيان، على أن النازحين في غزة لا يحصلون إلا على لتر واحد من المياه يوميا في المتوسط، وهو أقل بكثير من الحد الأدنى اليومي البالغ 15 لترا وفق المعايير الدولية.

وشدد البيان على أن الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأورد تصريحات مفوض عام أونروا، فيليب لازرايني، بهذا الخصوص.

ولفت لازاريني إلى تلقيهم تقارير تفيد بوفاة طفلين على الأقل بسبب موجة الحر.

وأضاف متسائلا: "ما الذي يتعين تحمله أكثر؟ الموت والجوع والمرض والنزوح، والآن العيش في مبانٍ تشبه الدفيئات تحت حرارة حارقة".

وتواصل "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة منذ 205 أيام، مخلفة 34 ألفًا و454 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و575 مصابًا، إلى جانب معاناة ما يقرب من مليوني نازح يعيش غالبيتهم في الخيام، في ظروف قاسية، تزداد صعوبتها مع حلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة.