الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

القوات اليمنية تستهدف سفنًا إسرائيلية وأمريكية

حجم الخط
القوات اليمنية.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، اليوم الثلاثاء، استهداف سفينتين إحداهما إسرائيلية، ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية يحيى السريع، في تصريح صحفي، إن القوات المسلحة نفذت عمليات عسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر.

وأوضح أن العمليات شملت استهداف مدمرتين حربيتين أميركيتين بعدد من الطائرات المسيرة، وحققت أهدافها بنجاح.

وأضاف سريع أن القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسيّر استهدفت -في عملية مشتركة- السفينة سيكلاديز في البحر الأحمر "وكانت الإصابة دقيقة".

وأوضح أن استهداف هذه السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من خلال توجهها إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) في 21 أبريل/نيسان الجاري.

كما استهدف سلاح الجو المسيّر، بعدد من الطائرات المسيرة، سفينة "إم.إس.سي" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وأكد "السريع" أن القوات اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها "نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم"، وقال: "عملياتنا مستمرة حتى يتوقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع" في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.