الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محكمة إسرائيلية ترفض إنهاء عزل مروان البرغوثي

حجم الخط
القيادي في فتح مروان البرغوثي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفضت محكمة الاحتلال المركزية، اليوم الأربعاء، التماسًا من عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي (64 عامًا)، لإنهاء عزله الانفرادي.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إنّ قرار المحكمة الإسرائيلية يعد مؤشرا جديدا على التأييد القانوني الذي تحظى به سياسة وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير في تشديد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أنّ مسؤولي الاستخبارات الإسرائيليون يرون أن نقل مروان البرغوثي من العزل الانفرادي إلى الأجنحة النظامية في السجن سيساعد في تقوية حركة "حماس".

واعتقلت قوات الاحتلال مروان البرغوثي في العام 2002، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة (5 مؤبدات و40 عاما) بتهمة "المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين".

وفي فبراير/ شباط الماضي أعلن الوزير المتطرف "ابن غفير" نقل مروان البرغوثي من سجن عوفر العسكري إلى العزل الانفرادي في سجن آخر، في أعقاب معلومات عن "انتفاضة مزمعة في الضفة الغربية"، وفق مزاعمه.

وجاء ذلك في سياق الحملة التي يشنها "ابن غفير" على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وبدء الحرب على غزة، ومنذ ذلك الحين استشهد عدد من الأسرى جراء التعذيب.