الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث حماس والجهاد تدينان قتل المطارد أحمد أبو الفول

حجم الخط
حماس.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

أدانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، إطلاق أجهزة الأمن الفلسطيني النار تجاه مجموعة من المقاومين في طولكرم، ما أدى إلى استشهاد المجاهد أحمد أبو الفول "أحد المطاردين الأبطال" من عناصر كتيبة طولكرم.

ونعت حماس في بيان لها "شهيد طولكرم المجاهد أحمد أبو الفول"، مؤكدةً أن "ملاحقة أجهزة أمن السلطة للمقاومين في الضفة الغربية عارٌ سياسي وسقوطٌ وطني لا يخدم إلا الاحتلال".

وأشارت إلى "استمرار أجهزة أمن السلطة في ملاحقة المقاومين واعتقالهم، بل واستهدافهم بالسلاح بشكل مباشر في ظل ما يحياه شعبنا من معركة مصيرية ضد الاحتلال الصهيوني".

واستنكرت حماس ما وصفتها بـ"اعتداءات أجهزة أمن السلطة على أبناء شعبنا ومقاومينا"، مطالبةً بضرورة تحمل الجميع مسؤوليتهم إزاء إنهاء هذه الممارسات المرفوضة، ووضع تلك الأجهزة في مسارها الصحيح وواجبها في حماية شعبنا ونسيجه الاجتماعي.

ودعت أهلنا في طولكرم وعموم الضفة الغربية من مؤسسات وعائلات وفعاليات شعبية ووطنية للوحدة والترابط والوقوف صفًا واحدًا في وجه أدوات الفلتان الأمني، وتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال وجرائم مستوطنيه بحق أرضنا ومقدساتنا.

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "إقدام عناصر تابعة لأجهزة أمن سلطة رام الله على اغتيال المجاهد أحمد أبو الفول، أحد كوادر كتيبة طولكرم الابطال الذي تطارده قوات الاحتلال الإسرائيلي".

ورأت حركة الجهاد في بيان لها أن "هذه الجريمة تخدم العدو الصهيوني وتأتي تنفيذاً لأهدافه في مطاردة المجاهدين وملاحقتهم وتصفيتهم".

وقالت: إن إطلاق النار المباشر على سيارة المجاهد أحمد أبو الفول والإصابات الواضحة ما هي إلا تأكيد على أن إطلاق النار تم بقصد القتل المتعمد مع سبق الإصرار والترصد.

وشددت على أنّ ادعاء الناطق باسم الاجهزة الأمنية بأن الشهيد أحمد قد أطلق النار هي محاولة للاختباء من الجريمة الشنعاء بادعاءات كاذبة ومضللة

وأكدت حركة الجهاد حرصها على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال، مطالبة القوى الفلسطينية كافة بإدانة هذه "الجريمة النكراء" والتوقف عند تداعياتها.

▪كما طالبت السلطة بمغادرة موقعها وسلوكها الذي يطارد المجاهدين ويحمي المستوطنين الذين يعتدون على شعبنا صباح مساء.

واستشهد أحد مقاتلي كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، فجر اليوم الخميس، برصاص الأجهزة الأمنية الفلسطينية في طولكرم.

وأفادت أن الشاب أحمد هشام أبو الفول، وهو عضو بكتيبة طولكرم أصيب بجراح حرجة إثر إطلاق الأجهزة الأمنية النار، مساء أمس الأربعاء، على المركبة التي كان يستقلها في محيط دوار السلام بالمنطقة الجنوبية في طولكرم.

ونقل أبو الفول إلى مستشفى ثابت ثابت بطولكرم، ثم إلى مستشفى رفيديا بنابلس، وأعلن هناك عن استشهاده متأثرا بجراحه.

واتهمت كتيبة طولكرم، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" الأجهزة الأمنية باستهداف السيارة التي كان يستقلها أبو الفول وإطلاق النار مباشرةً عليه.