الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ينتمي لكتائب القسام..

خاص انفوجرافيك من هو المطارد أحمد أبو عرة الذي فشلت قوات الاحتلال في اعتقاله بطوباس؟

حجم الخط
مطاردة أحمد أبو عرة
طوباس - وكالة سند للأنباء

فشلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، في اعتقال المطارد القسامي أحمد أبو عرة، الذي تتهمه بالمشاركة في تنفيذ عملية إطلاق نار قرب مفترق الحمرا في الأغوار، في الثاني من أغسطس/آب المنصرم.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين المحاصرين في أحد المنازل في قرية عقابا بطوباس، متهمون بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب حاجز الحمرا في الأغوار قبل نحو شهر، وأدت لإصابة مستوطنة بجروح طفيفة.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أن قوات الجيش حاولوا في عقابا اعتقال منفذي عملية تقاطع الحمرا في بداية شهر أغسطس/آب الماضي.

وأصيبت مستوطنة إسرائيلية بجروح في عملية إطلاق نار قرب مفرق الحمرا في منطقة الأغوار بتاريخ الثاني من أغسطس/آب المنصرم، وتمكن المنفذون حينها من الانسحاب.

وقالت المصادر الطبية الإسرائيلية في حينه، إن إسرائيلية أصيبت بجروح جراء التعرض لشظايا زجاج مركبة تعرضت لإطلاق النار.

من هو المطارد أحمد أبو عرة؟

الشاب أحمد وليد أبو عرة (33 عامًا)، من قرية عقابا قرب طوباس، درس حتى نال شهادة الثانوية العامة، ويعمل حتى قبل مطاردته في مجال الدهان والديكورات، في الضفة والداخل المحتل أيضًا.

وحسب مصادر عائلية، فقد غاب أحمد عن منزل العائلة منذ شهر تقريباً وكانوا يعتقدون أنه يعمل في الداخل المحتل.

ويعرف عن أحمد التزامه الديني، وأداؤه الصلوات في المساجد، وانتماؤه تنظيميًّا لحركة حماس، وكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع الرسمي للحركة.

وينتمي أحمد لعائلة محافظة وملتزمة دينياً، ومناضلة، فهو لديه 3 أشقاء أسرى محررين اعتقلوا لفترات متفاوتة.

وأشقاؤه هم الأسير المحرر محمد وليد أبو عرة والذي تم اعتقاله أثناء حصار المنزل صباح اليوم، وهو عميد الأسرى الإداريين عام 2005-2006، حيث اعتقل حينها أكثر من 5 سنوات إداريا.

وشقيقه الثاني مُشرف واعتقل عدة سنوات، وشقيقه الثالث أشرف واعتقل ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

وخلال محاولة اعتقاله، صباح اليوم استشهد الشاب عبد الرحيم غنام وأصيب اثنان واعتُقل 3 آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وحصارها منزلًا في بلدة عقابا شمال مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، بينما انسحبت من البلدة بعد فشلها في اعتقال "المطلوبين" لديها.

انفو.jpg