الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الحوثي يتوعد بتكثيف الهجمات ضد إسرائيل والدخول في جولة تصعيد جديدة

حجم الخط
253080_0.jpg
القدس/ وكالة سند للأنباء

توعد زعيم جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عبد الملك الحوثي، أمس الخميس البدأ في جولة رابعة من التصعيد، حال استمرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الحوثي في خطاب مسجل: "إذا استمر العدو الصهيوني متعنتاً ومعه الأميركي ضد الشعب الفلسطيني، فهناك جولة رابعة نحضر لها من التصعيد في مواجهة هذا العدو الغاصب".

وأضاف أن "الشعب اليمني قطع شوطاً في التصعيد والتطوير للقدرات العسكرية في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني، وعدوانهم على الشعبين اليمني والفلسطيني".

وأوضح زعيم الحوثيين أنه "إذا نجحت جولة المفاوضات بغزة، وهدأت الأوضاع فذلك لا يعني نهاية المعركة، وإنما يعني اكتمال جولة من التصعيد".

وتابع:"عندما نصل إلى نهاية هذه الجولة، فسيبقى الصراع مع العدو الإسرائيلي مستمراً".

وأكد أن "الصراع مع العدو الإسرائيلي حتمي، لأنه في حالة احتلال واغتصاب وعدوان، ولن ينتهي الصراع معه إلا بزواله من على كل أرض فلسطين، وتطهيرها".

وبموازاة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، شنت جماعة "الحوثي" خلال الأشهر الماضية، عشرات الهجمات واستهدفت بالصواريخ والطائرات المسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

في المقابل، شن التحالف الذي تقوده واشنطن عدة غارات زعم أنها "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.