الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اعتقال 25 مواطنًا منذ الأمس..

محدث الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني - أرشيفية.webp
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة، منذ الأمس وحتى صباح اليوم الأحد، بينهم فتاة من القدس، إضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات نابلس، رام الله الخليل، جنين، أريحا، قلقيلية، القدس، وطولكرم تحديداً في بلدة دير الغصون التي شهدت عدواناً يوم أمس، وأدى إلى استشهاد مجموعة من الأسرى المحررين.

وذكرت مؤسسات الأسرى، أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 8575،  تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فتاة صباح اليوم الأحد بعد ملاحقتها قرب المسجد الأقصى، بزعم حيازتها سكينًا.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد والبلدة القديمة بعد اعتقال الفتاة، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رؤوف صنوبر بعد اقتحام منزله في بلدة بيرزيت شمالي رام الله، وشنت حملة دهم في بلدة المغير قضاء رام الله.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وشنت حملة دهم اعتقلت خلالها المُسن عيد الدردوك للمرة الثانية خلال يومين، بعد مداهمة منزله بشارع التعاون.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي رفيديا في نابلس وسط إطلاق نار عشوائي، فيما اقتحمت قرية تلفيت جنوبي نابلس وداهمت منزلين.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.

واقتحمت قوات الاحتلال بوابة رأس خميس في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.