الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الهلال الأحمر ينقل أشلاء شهيد من دير الغصون بطولكرم

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-05-05 at 14.39.40.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

نقلت طواقم طبية فلسطينية تابعة لـ "الهلال الأحمر" اليوم الأحد، أشلاءً لشهداء ارتقوا أمس السبت في العدوان العسكري الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 15 ساعة على منزل في دير الغصون، شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها الطبية نقلت مجموعة من أشلاء الشهداء إلى المستشفى من المنزل الذي هدمه الاحتلال بالأمس بدير الغصون شمال طولكرم.

وأمس السبت، أعلنت مصادر فلسطينية رسمية، ارتقاء 5 شهداء برصاص وقذائف قوات الاحتلال في العدوان العسكري على بلدة دير الغصون، شمالي مدينة طولكرم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت (الصحة) باستشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على بلدة دير الغصون قضاء طولكرم.

وذكرت "الصحة" أن قوات الاحتلال احتجزت جثامين 4 شهداء على الأقل، ووصل جثمان الشهيد الخامس إلى المستشفى الحكومي في طولكرم (دون أن تُحدد هويته حتى اللحظة).

مبينة أن الشهداء المحتجزة جثامينهم هم: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاماً)، علاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاماً)، أسال بشير توفيق بدران (42 عاماً)، عدنان تيسير كامل سمارة (40 عاماً).

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال انسحبت بالكامل من المنطقة الشرقية لبلدة دير الغصون بعد أن دمّرت البيت المستهدف عبر قصفه بالصواريخ وهدمه بجرافات عسكرية ثقيلة من طراز "D9" و"D10".