الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

طالبت المجتمع الدولي بالتدخل لفتح المعبر

بلدية رفح تطلق نداء الاستغاثة الأخير..

حجم الخط
مدينة رفح.jpeg
رفح - وكالة سند للأنباء

أطلقت بلدية رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الجرائم الإسرائيلية في بحق المدنيين.

وقالت البلدية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "ما تزال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الإحتلال بحق شعبنا مستمرة وبوتيرة متصاعدة، حيث باشرت قوات الإحتلال منذ أمس بالتوغل البري وتكثيف القصف الهمجي على منازل المدنين في أحياء محافظة رفح الشرقية مما أسفر عن إرتقاء عشرات الشهداء وتشريد المواطنين من تلك المناطق".

وأضافت: "إننا أمام هذه الكارثة الإنسانية التي حذّرنا منها سابقًا نطلق نداء استغاثة أخير للمؤسسات والمجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل وإيقاف الجرائم الممنهجة التي ترتكب بحق المدنيين في رفح وكافة محافظات قطاع غزة".

وأكدت على أن العمليات العسكرية في محافظة رفح التي يقطن فيها أكثر من 1.4 مليون مواطن، ستخلف جرائم بشعة ستبقى وصمة عار على جبين العالم الذي يكتفي بمشاهدة الإبادة دون تحرك جاد لوقف هذا العدوان.

وأشارت إلى أن إغلاق معبر رفح وإعادة احتلاله يمثل قطع لشريان الحياة الوحيد الذي يغذّي كافة سكان القطاع.

وشددت على أن قرار تهجير سكان أحياء رفح الشرقية باتجاه منطقة المواصي التي تفتقد لمقومات الحياة، يشكل تحديًا صارخًا للقوانين والأنظمة الدولية وعقابًا جماعيًا للمدنيين.

وناشدت بلدية رفح كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والأممية، بالضغط الجاد على حكومة الإحتلال ودفعها لوقف حرب الإبادة الجماعية، وإعادة فتح معبر رفح البري واستئناف تدفق المساعدات الإغاثية والطبية.

كما طالبت البلدية بإدخال معدات وآليات ثقيلة للبحث عن المفقودين تحت ركام المنازل المدمرة وانتشال جثامين الشهداء، وإجلاء الجرحى والمرضى لتلقي العلاج زفي مستشفيات الدول الشقيقة والصديقة.

واقتحمت دبابات الاحتلال، صباح اليوم، الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، وأعلنت احتلاله والسيطرة عليه، ومنعت تنقل المسافرين، ومنهم المرضى والجرحى، أو دخول المساعدات الإنسانية، أو نقل المساعدات إلى المناطق الجنوبية والشمالية بقطاع غزة، ما ينذر بمجاعة وخطر حقيقي على حياة المرضى.

ويُعتبر معبر رفح البري شريان الحياة لقطاع غزة، والمنفذ البري الوحيد لإدخال المساعدات وإجلاء المصابين، ومن شأن سيطرة الاحتلال عليه حرمان أهالي القطاع من المساعدات الغذائية والطبية.