الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

جنوب إفريقيا: الهجوم على رفح سيدمر آخر ملجأ للناجين

حجم الخط
قصف في رفح
بريتوريا - وكالة سند للأنباء

قالت جمهورية جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء، إن هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، سيدمر آخر ملجأ للناجين في القطاع.

وأعربت الجمهورية في بيان صادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون عن "دهشتها" من الأمر الذي أصدرته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء رفح بالقوة المفرطة؛ تمهيداً لاجتياحها برًا.

وأبدت حكومة جنوب إفريقيا "انزعاجها العميق" إزاء التطورات في قطاع غزة، مضيفةً "نشعر بالرعب والدهشة من إعلان إسرائيل ضرورة إخلاء رفح فورا عبر القوة المفرطة في ذلك".

وأشارت إلى أن الخطوة الإسرائيلية تهدف إلى تهجير المواطنين في غزة، في مشهد يتناقض مع القانون الدولي، مؤكدة أنه لا يمكن تبرير هذا الأمر بأي ضرورة عسكرية.

وشددت جمهورية جنوب إفريقيا أن رفح باتت بمثابة "مأوى مؤقت" للنازحين بعد العدوان على القطاع، وحرمانهم من الخدمات الغذائية والطبية.

وتتعرض رفح، منذ صباح أمس الاثنين، لتصعيد إسرائيلي وقصف جوي وبري عنيف ومتواصل، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

واقتحمت دبابات الاحتلال، صباح اليوم، معبر رفح الحدودي، وأقدمت على رفع علم "إسرائيل" داخله وأطلقت قذائفها على عدد من مبانيه.