الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

خاص الصليب الأحمر: مستشفى واحد فقط يعمل بكل قطاع غزة

حجم الخط
الصليب الأحمر الدولي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم البعثة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، هشام مهنا، إنّ جميع المستشفيات في قطاع غزة خرجت عن الخدمة جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها، وبقي مستشفى واحد فقط يعمل وهو غزة الأوروبي.

وذكر مهنا في تصريحات لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن المستشفيات الميدانية التي تم إنشائها في القطاع، "لا تكفي سعتها السريرية لاستقبال الإصابات والحالات المرضية، ولا تشكل بديلًا عن المستشفيات في تعاملها مع الأوضاع الصحية".

وأوضح أن تحييد هذه المستشفيات عن العمل، "أوجد ظرفا إنسانيا كارثيا، خاصة وأن ذلك تسبب بتفاقم أوضاع المرضى؛ الذين لا يستطيعون تلقي الخدمة الصحية نتاج خروج هذه المستشفيات عن العمل".

وأجبرت قوات الاحتلال إدارة مستشفى أبو يوسف النجار المركزي في رفح، بالتوقف عن العمل، وإخراج المرضى، تحت ذريعة العمليات العسكرية التي تستهدف شرق المدينة، جنوبي قطاع غزة.

وأكدّ "مهنا" أنّ قطاع غزة يعاني من كارثة إنسانية وصحية، "وهذا يدفع بتفاقم الوضع الصحي، ويجعل من غياب المستشفيات كارثي بشكل أكبر".

وتابع المتحدث باسم "الصليب الأحمر": "هذا يحتاج إلى تدفق الاحتياجات الصحية والطبية، ووقف إطلاق النار، والسماح بتشغيل المستشفيات المتوقفة".

وذكر أن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، ستؤدي الى مذبحة وابادة حقيقية، "ولا يوجد بديل يستوعب الكم الكبير من النازحين".