الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

تعقيبًا على اكتشاف مقابر جماعية جديدة..

حماس: الاحتلال اقترف جرائم ممنهجة في قطاع غزة

حجم الخط
مقبرة جماعية في غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن اكتشاف مقابر جماعية جديدة في قطاع غزة "دليل جديد على الوحشية التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم في عدوانه الممنهج".

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال اقترفت جرائم ممنهجة بحق الشعب الفلسطيني والقطاع الطبي.

ونوهت إلى أن الاحتلال كان يستهدف "تدمير مقوّمات الحياة لتحقيق مخطط الإبادة والتهجير الذي يسعى إليه الاحتلال الصهيوني النازي".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، الثالثة في نفس المستشفى، والـ 7 داخل مستشفيات القطاع غزة حتى الآن.

وأكملت حماس: "توالي اكتشاف هذه المقابر الجماعية في المستشفيات والتي انتشلت الطواقم الطبية منها جثامين 520 شهيداً حتى الآن، يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي توقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا والتي فاقت فظاعته حدود التصور الآدمي".

وطالبت، الهيئات الحقوقية الدولية وكافة المؤسسات المعنية بتوثيق هذه الجرائم، ورفعها إلى محكمة الجنايات الدولية وغيرها من المحاكم المختصة لمحاسبة هذا الكيان المارق وقادته المجرمين.