الساعة 00:00 م
الثلاثاء 02 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.76 دولار أمريكي

ضمن معركة "طوفان الأقصى"..

بالفيديو كتائب القسام تستهدف 19 آلية عسكرية "إسرائيلية" في محاور غزة

حجم الخط
تفجير ميركافاة بالياسين 105.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسّام، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء القطاع.

وأعلنت كتائب القسام تمكن مقاتليها من استدراج "قوة هندسة صهيونية" وتفجير عبوة مضادة للأفراد فور وصولهم ووقعوا بين قتيل وجريح في شارع جورج بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام، في بلاغات متتالية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، إنها استهدفت آليات الاحتلال في جباليا ورفح ومناطق التوغل في قطاع غزة.

وذكرت في بلاغ عسكري، صباح اليوم، أن مجاهديها هاجموا الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق مدينة جباليا وفجروا جرافتين من نوع "D9” بقذيفة "تاندوم" وعبوة العمل الفدائي.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" جنوب مفترق المشروع شرق مدينة رفح.

كما دمّرت كتائب القسام دبابة "ميركفاه 4" متوغلة شرق مدينة جباليا بعبوة "شواظ" وضعها المجاهدون من نقطة صفر عند الباب الخلفي لها، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح.

ودمّرت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" وتوقع طاقمها بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك 2" بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام، وفق بلاغ عسكري لها، بعد ظهر اليوم الخميس، 3 دبابات "ميركافاة 4" بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة جباليا شمال القطاع. بينما قالت في بلاغ آخر إنها فجّرت دبابتين من طراز "ميركافاة 4" بعبوتي "شواظ" في ذات المحور.

وقصفت "القسام"، مقر القيادة والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في محيط مستوطنة "كرم أبو سالم" شرق مدينة رفح جنوب القطاع برشقة صاروخية من عيار 107.

وأكملت في بلاغ رابع: "كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105 في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول داخل أحد المنازل في منطقة أرض الشاوي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وقالت إن مجاهدي القسام، وبعد عودتهم من خطوط القتال شرق مخيم جباليا شمال القطاع، أبلغوا عن تمكنهم من استهداف 4 جرافات عسكرية من نوع "D9" ودبابة "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105".

ومساء اليوم الخميس، استهدفت كتائب القسام دبابة "ميركافاة 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة، وأخرى من ذات الطراز بقذيفة "الياسين 105" في محور جباليا.

وفي عملية مشتركة بين كتائب القسام وسرايا القدس، صرحت القسام والسرايا: "تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة على مفترق أبو زيتون بمخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وأردفت القسام والسرايا: "وفي عملية أخرى مشتركة استهدف المجاهدون دبابة ميركافاة بقذيفة الياسين 105 واشتبكوا مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بمقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين خلال المعارك في جباليا شمال قطاع غزة. 

وقال المتحدث باسم الجيش: "أطلق اتجاه قواتنا خلال 3 أيام فقط  60 صاروخ ار بي جي في منطقة جباليا فقط".