الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

مجازر جديدة وضحايا من المدنيين

محدث بالفيديو لليوم الـ 227 .. الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
الدمار في قطاع غزة.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل آلة الحرب الإسرائيلية حربها التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليًا، وترتكب مزيدا من المجازر والجرائم بقصف البيوت والمربعات السكنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين العزّل.

آخــر التطــورات الميــدانيــة..

وأفاد مراسلنا بتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق بلدة للقرارة شمال شرق خانيونس وشرق دير البلح وسط قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار وقصف مدفعي.

وقصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة القرارة شمالي خانيونس جنوبي القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال منطقة أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي ساعات منتصف الليل، ارتكبت قوات الاحتلال عددا من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في مختلف أنحاء قطاع غزة؛ من بيت لاهيا شمال القطاع وحتى رفح جنوبًا.

فقد ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى نتيجة استهداف طائرات الاحتلال شقة مدير مركز شرطة الشيخ رضوان "سالم العطار" في منطقة أبو اسكندر بمنطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وفي مجزرة ثانية، ارتقى 3 شهداء وأصيب 8 مواطنين آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة خفاجة قرب مدرسة القادسية في منطقة تل السلطان غرب رفح.

والشهداء هم أيمن حمدان خفاجة، وزوجته لطيفة إبراهيم شقفة، وطفلته تقى أيمن حمدان خفاجة (عام و3 شهور).

كما ارتقى عدد من الشهداء في مجزرة ارتكبتها الطائرات الإسرائيلية التي استهدفت محيط مسجد الشيخ زكريا بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وجاء ذلك فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي وسط رفح، وتجدد القصف المدفعي على المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ومساء أمس الاحد، شنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على مخيم جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" نقلا عن سكان محليين، بأن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الشرقية في حي الزيتون.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأطلقت طائرات الاحتلال نيرانها صوب شاطئ النصيرات والزوايدة وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي وسط وشرقي مدينة رفح، بالتزامن مع أصوات إطلاق نار كثيف من طيران الاحتلال المروحي وآلياته شرق المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين بعد إطلاق جيش الاحتلال النار صوب مجموعة من المواطنين على شارع البحر غربي النصيرات، في حين استهدف قصف من الطيران الحربي الإسرائيلي خلف مستشفى العودة شمالي قطاع غزة.

تطورات الأوضاع في جباليا

هذا وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها لمخيم جباليا شمالي قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي.

وتتمركز قوات الاحتلال في معظم مناطق المخيم؛ بما فيها شارعي مدارس السوق وأبو العيش، وشرق شارع الترنس بمحيط مسجد عماد عقل، وشارع الألباني، والعجارمة.

واستهدفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا إلى الشمال من سوق المخيم بأكثر من خمسة صواريخ.

ويمتد تواجد قوات الاحتلال إلى تل الزعتر، وتحاصر مستشفى العودة للمرة الثانية خلال الحرب، وتتجه آليات الاحتلال غربا في شارع نصار، وخلف مسجد عمر، وخلف مدرسة حلب.

وتشكل آليات الاحتلال خطورة على مستشفى كمال عدوان والذي يعمل بالحد الأدنى من الإمكانات، حيث لا تبعد عنه سوى 500 متر من الجهة الشرقية.

وصباح أمس توغلت آليات الاحتلال إلى منطقة أبراج الشيخ زايد، وحاصرت مراكز الإيواء المحيطة بها (مدرسة بيت لاهيا) وأجبرت النازحين على مغادرتها.

وعمت سحب دخانية المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا لساعات متواصلة نتيجة لاستهدافات الاحتلال.

حصيلة العدوان

وحتى يوم أمس الاحد، بلغت حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، 35 ألفًا و386 شهيدًا، و79 ألفًا و366 إصابة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.