الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

محدث بالفيديو الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

حجم الخط
إبادة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف جوًا وبرًا وبحرًا على مختلف مناطق قطاع غزة، مع دخول حرب الإبادة يومها الـ 227، مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين، وسط نقصٍ حادٍ بالمستلزمات الطبية والإغاثية، ما يزيد الأزمة الإنسانية سوءًا.

واستشهد 4 مواطنين، مساء اليوم الاثنين، في غارة إسرائيلية على منزل في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، كما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، مناطق جنوب حي الشيخ عجلين في غزة، وجباليا، ومشروع بيت لاهيا، شمال غزة، في حين أطلقت آليات الاحتلال المُتمركزة في محور "نتساريم" نيرانها على المناطق الغربية الجنوبية لمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في محيط مفترق المغربي بمدينة غزة، وأرضًا زراعية شرق سوق الحلال جنوب مدينة رفح، فيما أطلقت نيرانها تجاه المنازل في المناطق الشمالية لمدينة غزة.

ومع حلول المساء، أطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة فوق حي الجرن بجباليا البلد شمال غزة.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عدد من الإصابات، منذ عصر اليوم، في استهدافات الاحتلال للمنازل ومراكز الأيواء وتجمعات المواطنين في أنحاء القطاع.

فقد ارتقى شهيدان برصاص الاحتلال قرب منطقة "نتساريم" وسط قطاع غزة، في حين استشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة "الزهارنة" في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية وقوع عدد من الشهداء والجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على منازل في تل الهوا جنوب غرب غزة.

ووصلت 5 إصابات لمستشفى الكويت التخصصي جراء إطلاق نار من طائرة كواد كابتر إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في مخيم يبنا قرب الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح.

واستشهدت طفلة خلال تواجدها في مدرسة الفوقا بجباليا بعد قصف مدفعية الاحتلال للمدرسة، كما شن طيران الاحتلال غارة على منطقة العجارمة بمخيم جباليا.

وارتقى شهيدان جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمال مدينة رفح، وهما حمد عبد الحميد محمود ضهير (22 عامًا)، وحمدان رمزي راغب ضهير (15 عامًا).

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" باستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي استهدف فجر اليوم مدن غزة، ورفح وخانيونس، ومخيمي جباليا شمالًا والبريج وسط القطاع.

وأوضح مراسلونا أن سيدتين من عائلة الدحدوح استشهدتا بقصف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. بينما ارتقى شهيدان وأصيب ثلاثة مدنيين باستهداف مدفعي على مدخل عزبة عبد ربه في جباليا.

وفي مشروع بيت لاهيا، ارتقى خمسة شهداء وأصيب آخرين بقصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة "الكحلوت".

وأكد مراسلونا أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية لعائلة "لبد" في مشروع بيت لاهيا؛ أسفر ذلك عن استشهاد المواطن زاهي لبد وزوجته وأبنائهما، فيما استهدف جيش الاحتلال أرضا زراعية في محيط مسجد الشيخ زكريا بحي الدرج وسط مدينة غزة دون الإبلاغ عن أي إصابات.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عدد من المواطنين باستهداف طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في رفح.

وأفاد مراسلونا بأن طائرات الاحتلال قصفت منزل عائلة أبو عزوم في محيط مفترق الدخني وسط رفح، ما أدى لاستشهاد كل من: أسامة محمود محمد أبو عزوم (32 عامًا)، ومحمد بهجت رضوان (34 عامًا)، وفادي سمير كشكو (24 عامًا).

ووصل عدد من الإصابات للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة طباسي في منطقة مصبح شمال رفح، فيما وصلت إصابتان للمستشفى الكويتي جراء استهداف أحد المنازل في مخيم بشيت وسط مدينة رفح.

وفي جباليا البلد شمال قطاع غزة، ارتقى شهيدان بقصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب البنك الإسلامي.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر إعلامية أنّ طائرات ومدفعية الاحتلال قصفت منذ ساعات الصباح، بشكل عنيف ومتواصل مناطق متفرقة من مخيم جباليا.

وأفادت المصادر بارتقاء 16 شهيدًا؛ حصيلة القصف الإسرائيلي الذي استهدف الليلة الماضية أحياء: الرضوان وأبو اسكندر والتفاح في غزة، ومخيم جباليا شمال القطاع.

وصباح اليوم توغلت آليات الاحتلال بشكلٍ محدود شرق بلدة للقرارة شمال شرق خانيونس جنوبًا، وشرق دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق نار وقصف مدفعي.

وبيّنت مصادر محلية أن آليات الاحتلال العسكرية توغلت "بشكل محدود" شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق نار كثيف من الأسلحة الرشاشة تجاه منازل الفلسطينيين.

ونوه سكان محليون إلى أن آليات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف على بُعد عشرات الأمتار من السياح الحدودي الفاصل.

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم، تحدثت مصادر محلية عن ارتقاء شهداء وجرحى بقصف محيط مسجد في حي الدرج شرق غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال منطقة أبراج القسطل شرق دير البلح.

وطالت الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية بلوك 7 في مخيم البريج، ومنزلين في مشروع بيت لاهيا شمالًا، وشرق رفح جنوبًا؛ ما أدى لوقوع شهداء وجرحى، تزامن ذلك مع استهداف للزوارق البحرية في عدة مناطق.

وعند منتصف الليل، استشهد عدة أشخاص وجرح آخرون في قصف منزل لعائلة العطار في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 106 شهداء و 176 إصابة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تقريرها الإحصائي اليوم الاثنين.

وأعلنت الوزارة ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 227 تواليا، إلى 35562 شهيدا و 79652 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يُتبع..