الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

قطر تؤكد استمرار وساطتها لوقف الحرب: التزام أخلاقي

حجم الخط
رئيس الوزراء القطري.jpeg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

جدّد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الاثنين، تأكيد الدوحة استمرار وساطتها؛ من أجل التوصل لاتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

وقال رئيس الوزراء القطري، في افتتاح منتدى الأمن العالمي الذي تستضيفه الدوحة: إنّ "الحرب في قطاع غزة تحصد آلاف الأرواح من المدنيين؛ مما يستلزم تدخلاً دوليا لإنهائها وإدخال المساعدات".

وأكد أنّ التزام بلاده بـ "بالوساطة لوقف الحروب ليس التزاماً سياسياً، بل التزاماً أخلاقياً"، موضحًا أنّ قطر تبذل جهوداً لوقف الحروب من خلال الوساطات التي تقوم بها، والمساعدات التنموية التي تقدمها لمختلف دول العالم.

وتتواصل مساعي جميع الوسطاء من أجل الوصول إلى اتفاق من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وآخرها المحاولات التي تهدف إلى عقد جولة جديدة من مفاوضات هدنة غزة في العاصمة القطرية الدوحة، بعد فشل الجولة الأخيرة في العاصمة المصرية القاهرة؛ بسبب تنعت الموقف الإسرائيلي.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة، المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل قوات الاحتلال الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.