الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

خالد يطالب بالاستجابة لمبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام

حجم الخط
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، حركتي "فتح" و"حماس" بالاستجابة لمبادرة الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام والبدء بخطوات عملية لاستعادة الوحدة.

وأوضح خالد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه اليوم الاثنين، أن المبادرة التي وضعتها ثمانية فصائل رئيسية، تستند على التفاهمات التي تم التوصل لها بين الفصائل في الأعوام 2005، 2011، 2017.

وحسب خالد فإن المبادرة تشكل فرصة ثمينة للبدء بخطوات عملية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وبناء نظام سياسي يحترم حق المواطن في الممارسة الديمقراطية.

وشدد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية على أن هذه المبادرة مهمة من حيث التوقيت، في ضوء التطورات السياسية الجارية في "إسرائيل" والمنطقة.

وتابع "مبادرة الفصائل الثمانية تشكل وبصرف النظر عن ملاحظات "فتح" أو حماس"، نقطة انطلاق نحو رص الصفوف في مواجهة الأخطار التي تتعرض لها القضية الفلسطينية على أيدي التحالف الأميركي – الإسرائيلي".

وذكر خالد أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" تسعيان لفرض حلول تصفوية للصراع، بعيداً عن تسوية سياسية شاملة ومتوازنة تقوم على أساس احترام القانون الدولي.

وعرضت ثمانية فصائل فلسطينية هي: الجبهتان الديمقراطية والشعبية والجهاد الإسلامي وحزب الشعب والمبادرة الوطنية وفدا والجبهة الشعبية، ومنظمة الصاعقة، في مؤتمر صحفي اليوم مبادرة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.