الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

استهداف مكثّف لرفح..

محدث بالفيديو لليوم الـ 236.. "إسرائيل" تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

حجم الخط
أطفال غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، لليوم الـ 236 تواليًا، وسط استمرار ارتكاب المجازر واستهداف النازحين في مختلف أنحاء القطاع.

وكثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها على مدينة رفح جنوب القطاع خلال الساعات والأيام الماضية، ما أدى لارتقاء وإصابة العشرات من المواطنين، في ظل انعدام الخدمات الطبية بالمدينة، بعد أن أعلنت مستشفياتها خروجها عن الخدمة نتيجة الاستهداف المباشر لها.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في الوصول وتشغيل مستشفى الهلال الإماراتي للولادة في ظل الاستهداف الدائم والمتواصل لمحافظة رفح.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم، إخلاء مستشفى القدس الميداني التابع للجمعية من منطقة مواصي رفح ونقله لمنطقة مواصي خان يونس.

وأشارت الجمعية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إلى أن الإخلاء جاء بعد ازدياد تهديدات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي والجوي في محيطه ونزوح المواطنين من المنطقة المجوارة له، محذرة من انهيار المنظومة الصحية في مدينة رفح في ظل الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

آخر التطورات..

وحول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، يواصل طاقم "وكالة سند للأنباء" رصد الاعتداءات والاستهدافات في مختلف أنحاء القطاع.

واستشهد مساء اليوم الأربعاء، 10 مواطنين وأصيب عدد آخر من المواطنين، في ثلاث استهدافات نفذها الاحتلال في مدينتي غزة ورفح.

وأفاد مراسلنا بانتشال أشلاء 5 شهداء، بالإضافة إلى عدد من الجرحى وصلوا إلى مستشفى المعمداني بغزة جراء استهداف منزل يعود لعائلة الحتو في محيط مدرسة الزهراء بحي الدرج.

كما استشهد ثلاثة شهداء مواطنين وأصيب خمسة آخرون جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة المحتسب بحي تل السلطان غربي رفح.

كما استشهد مسعفان أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني بإخلاء شهداء ومصابين في رفح.

وبينت وزارة الصحة بغزة أن اثنين من طواقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر استشهدا نتيجة استهداف إحدى سيارات الإسعاف التي كانت متجهة لإخلاء جرحى وشهداء في منطقة دوار أبو السعيد بتل السلطان.

أعلنت مساء اليوم الأربعاء، مصادر طبية استشهاد 19 مدنيًا فلسطينيًا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل من قبل آليات الاحتلال وطائراته على مناطق متفرقة من مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 4 شهداء؛ بينهم 3 أطفال، ارتقوا وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة "شعت" في منطقة حي السلام بمدينة رفح.

وواصلت قوات الاحتلال شنّ غارات جوية واستهداف مدفعي على مناطق متفرقة في مدينة رفح، واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منطقة ميراج شمالي المدينة، تزامنًا مع قصف مدفعي وسط رفح وجنوب غرب المدينة بالتزامن مع إطلاق النار من مروحيات الاحتلال.

واستهدفت طائرات الاحتلال حي السلام شرق مدينة خانيونس.

وفي شمال القطاع، وصل ثلاثة شهداء وعدد من الإصابات لعيادة الشيخ رضوان جراء إطلاق النار عليهم من طائرة "كواد كابتر" في منطقة السلاطين ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونوه سكان محليون إلى استشهاد مواطنين مدنيين، وإصابة آخرين، في غارة شنتها طائرات مسيرة "إسرائيلية" على مواطنين قرب دوار التوام شمالي قطاع غزة. بينما ارتقى آخران إلى جانب عشرات الإصابات في غارة على منزل في جباليا البلد.

وتعرضت مناطق: قليبو، شرق مدينة بيت حانون، شمال غزة لقصف مدفعي عنيف. بينما استهدفت غارة جوية شرق مدينة غزة، وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "الزعنون" في جنوب غرب حي الرمال غرب المدينة.

ووسط القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات، وجددت استهداف شرق مخيم البريج والمغراقة والزهراء، وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد مواطن وإصابة عدد آخر جراء استهداف مجموعة من المواطنين قرب مسجد الرباط في دير البلح وسط القطاع، في حين واصلت مدفعية الاحتلال قصف شرق منطقة أبو جلال والسعايدة شرق مخيم المغازي وشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف في منطقة قليبو شمال القطاع، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشرقي مخيم البريج وبلدة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم، استشهد مواطن وأصيب أكثر من 20 مواطن جراء قصف وإطلاق نار من الدبابات الإسرائيلية استهدف مواطنين قرب كف المشروع شرقي مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشرقي مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وبلدة جحر الديك وسط قطاع غزة.

فيما أصيب عدد من المواطنين في إطلاق نار من قبل مسيرات إسرائيلية في شارع القدس بحي تل السلطان غربي مدينة رفح، كما أصيب 8 مواطنين جراء قصف وإطلاق النار من الدبابات الإسرائيلية لمواطنين قرب كف المشروع شرقي مدينة رفح.

وأطلقت طائرات الاحتلال المسيَرة "كواد كابتر" النار شرق مخيم جباليا صباح اليوم.

حصيلة العدوان..

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن 75 شهيدًا و284 مصابًا وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان على قطاع غزة في يومه الـ236، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

وقالت إن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 36171 شهيدًا و81420 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.