الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

استمرت باستهداف المدنيين وارتكاب المجازر..

محدث بالفيديو لليوم الـ 244.. "إسرائيل" تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

حجم الخط
مجزرة في غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة يومها الـ244 تواليًا، وسط استمرار قصف منازل المواطنين وتدميرها فوق رؤوس ساكنيها.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، صباح اليوم الخميس، إن 141 شهيدا و380 مصابا وصلوا إلى المستشفى خلال يوم واحد.

وارتكبت قوات الاحتلال فجر اليوم، مجزرتين وحشيتين راح ضحيتهما عشرات الشهداء والمصابين من النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر رسمية بوصول 40 شهيدا وأعداد كبيرة من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد غارة شنها طيران الاحتلال استهدفت مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية "السردي" في مخيم 2 بالنصيرات، والتي تؤوي آلاف النازحين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال استهدفت طابقا كاملا في المدرسة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ما أوضع عشرات الشهداء والمصابين، غالبيتهم أطفال ونساء، ووصلت جثث بعض الشهداء أشلاء.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونوهت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي، والذي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على القطاع منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفع إلى 36 ألفا و654 شهيدا، بالإضافة لـ 83 ألفا و309 مصابين.

آخر التطورات..

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف واستهداف المدارس التابعة لـ "الأونروا" والمنازل المأهولة بالسكان المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الخميس، في قصف الاحتلال شقة سكنية قرب مفترق الطيران في مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد المواطن سعيد أبو شعبان وإصابة أفراد عائلته بجراح إثر قصف طائرات الاحتلال منزله قرب مفترق الطيران بغزة.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف برج سكني في دير البلح وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال بعد عصر اليوم، مجزرة جديدة بحق المدنيين، بقصف منزل في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوصول 8 شهداء وعدد من المصابين، جلهم من الأطفال والنساء، في قصف منزل لعائلة محارب بجوار الضابطة الجمركية بمدينة خانيونس.

وشهدت مناطق غرب رفح قصفا مدفعيا وإطلاق قذائف دخانية بشكل مكثف، وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف من مسيرة إسرائيلية غربي مدينة رفح.

واستشهد، بعد ظهر اليوم، 5 مواطنين وأصيب 7؛ معظمهم من الأطفال، بقصف طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين في مخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة.

وكان مراسل "وكالة سند للأنباء"، قد أفاد بأن طيران الاحتلال الحربي قد استهدف مجموعة من الأهالي والمدنيين النازحين قرب مقهى غبن في مخيم الشاطئ.

وارتقى مواطن مدني، وأصيب آخرون، بقصف مدفعية الاحتلال عيادة طبية تابعة للأونروا بالمغازي وسط غزة، تزامنًا مع نقل عدة إصابات إثر قصف إسرائيلي قرب مركز يؤوي نازحين بمخيم البريج.

واستشهدت طفلة فلسطينية في الزوايدة وسط قطاع غزة بعد سقوط قذيفة مدفعية على منزل عائلتها. بينما أُعلن عن ارتقاء النازح جهاد أبو نعمة بقصف مدفعي استهدف محيط مدرسة المغازي الإعدادية.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية أن 3 مواطنون ارتقوا وأصيب آخرون بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف دوار قدوم شرقي مخيم المغازي، بينما استشهد آخر وأصيب العشرات بقصف مدفعي إسرائيلي مستمر على محيط دوار أبو ناموس في المغازي.

وانتشلت الطواقم الطبية، اليوم، عددًا من الشهداء والمصابين من شرق مخيم المغازي بعد استهدافهم من مدفعية الاحتلال وطائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية.

ووصل شهيدان من عائلة "شويخ" إلى مستشفى المعمداني، بالإضافة لعدة إصابات، إثر استهداف للاحتلال في حي الشعف شرق مدينة غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المُسيرة صاروخا بالقرب من مسجد السوسي في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بينما استهدفت زوارق حربية إسرائيلية بإطلاق النار ساحل مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المنازل شرق حارة البطانية بمخيم المغازي. وأفاد سكان محليون بسماع عدة انفجارات في منطقة الشافعي وأبو جلال شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وتعرضت منطقة شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الخميس، لقصف جوي ومدفعي عنيف من قبل قوات الاحتلال.

واستهدفت مدفعية الاحتلال وطائرات "الكواد كابتر" الحربية المسيرة محيط مسجد حسني جنوب شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي استهدف شرق منطقة القرارة شمال شرق خان يونس وشرق دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي صباح اليوم الخميس، المناطق الغربية بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وذكرت مصادر السكان المحليين أن آليات الاحتلال المتوغلة شرقي بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس واصلت القصف مدفعي وإطلاق نار بالتجاه البلدة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن آليات الاحتلال المتمركزة شرق مخيم جباليا أطلقت نيرانها باتجاه منازل المواطنين.

وواصلت قوات الاحتلال غاراتها على مخيم 2 بالنصيرات واستهدفت منزلاً لعائلة المدني، مرتكبة مجزرة ثانية في غضون وقت قصير، راح ضحيتها 6 شهداء وعدد من الجرحى.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف شرق المحافظة الوسطى بالقطاع، وتركز القصف شرق مخيمي البريج والمغازي.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي، الليلة الماضية، على مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، وحي تل السلطان غربي رفح جنوبي القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد مواطن بقصف مدفعية الاحتلال شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونقل 3 شهداء، أمس، من بينهم طفلة نازحة بقصف منزل عائلة "الهور" في مخيم البريج.