الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

القدس محور الصراع..

هنية: نتعامل بإيجابية مع أي اتفاق لوقف إطلاق النار على هذه الأسس!

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpg
غزة| الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي "حماس" إسماعيل هنية، إنّ حركته وفصائل المقاومة سوف تتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق على أساس الوقف الشامل للعدوان على غزة، والانسحاب الكامل والتبادل للأسرى.

وأكد هنية في تصريحٍ صحفي وصل "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأربعاء أنّ "حماس" تدير المفاوضات متسلحة بهذا الموقف الذي يمثل إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وفي السياق أوضح أنّ عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن هذه المدينة هي محور الصراع، مشددًا أن "شعبنا لن يستكين حتى يرحل الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وكانت حركة حماس، قد أعلنت في بيان رسمي أنها تنظر بشكل إيجابي لما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من غزة وإعادة الإعمار، مؤكدة أنها مستعدة للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار.

ويتضمن المقترح الجديد الذي عرضه "بايدن" في خطاب له الجمعة الماضية، 3 مراحل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتستمر المرحلة الأولى من الاتفاق التي 6 أسابيع وتتضمن "وقفا كاملا وتاما لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال من كل المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين.

ولفت بايدن إلى أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني سيتفاوضان خلال تلك الأسابيع الستة على وقف دائم لإطلاق النار، لكن الهدنة ستستمر إذا ظلت المحادثات جارية.