الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

بعد "فشله في أداء مهمة حياته"..

قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال يستقيل من منصبه

حجم الخط
قائد فرقة غزة المستقيل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن قائد "فرقة غزة" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، العميد آفي روزنفيلد، استقالته من منصبه وتنحيه عن الجيش.

وعلل روزنفيلد، خطوته في رسالة له اليوم الأحد، بسبب "فشله في أداء مهمة حياته؛ المتمثلة بحماية المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة خلال هجوم القسام في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

ووردت استقالة قائد "فرقة غزة" في رسالة رسمية وجهها إلى رئيس أركان الجيش، هيرتسي هاليفي، وإلى قائد المنطقة الجنوبية، أوري غوردين.

وأكد من خلالها أنه "قرر إنهاء توليه منصب قائد الفرقة 143 (فرقة غزة) والتنحي عن الجيش"، معتبرا أن "على الجميع أن يتحملوا المسؤولية، وأنا المسؤول عن الفرقة 143".

ونوه إلى أنه سيبقى على رأس "فرقة غزة" إلى حين تعيين بديل له على أن تنتقل القيادة "بطريقة منظمة ومسؤولة"، وفق تصريحاته.

وأشار إلى أنه يعتزم "الاستمرار في المشاركة في التحقيقات واستخلاص العبر من أجل القيام بكل شيء حتى لا يتكرر في المستقبل ما حدث في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وقال: "في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، فشلت في مهمة حياتي وهي حماية غلاف غزة؛ في صباح 7 أكتوبر، اندلعت الحرب فجأة، دون سابق إنذار".

وتابع: "لساعات عديدة لم نتمكن من حماية المستوطنات، وعشرات الآلاف من السكان، والآلاف من الذين احتفلوا في موقف في رعيم والقوات المنتشرة في المنطقة، في هجوم شامل شنه جيش حماس".

وأضاف: "إنني أتألم وأحمل معي يوما بعد يوم الثمن الباهظ الذي دفعه المواطنون والجنود والقوات الأمنية وخسارة العديد من الأصدقاء".

وأكمل: "لدينا التزام سام بإحداث تغيير جذري في الواقع الأمني حتى لا يبقى هناك مسلح على حدودنا. بهذه الطريقة فقط ستتمكن المستوطنات من العودة إلى النمو والازدهار".

وختم رسالته: "هناك حاجة إلى تأكيد قوي للغاية بأن ما حدث لن يحدث مرة أخرى أبدًا، من أجل إعادة الثقة بين سكان المنطقة والجيش، وهي الثقة التي تعرضت لضربة قوية".

وصباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023 الماضي، أعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن بدء تنفيذ المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة صوب مدن ومستوطنات الاحتلال.