الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

خلال الـ 24 ساعة الماضية..

حزب الله يتبنى 7 عمليات ضد أهداف إسرائيلية

حجم الخط
عناصر حزب الله.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الإثنين، 7 عمليات قصف واستهداف لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الفلسطينية اللبنانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت المقاومة الإسلامية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عملياتها جاءت دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

وأشارت إلى أنها نفّذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية؛ 6 في القطاع الشرقي وواحدة في القطاع الغربي.

واستهدف حزب الله مواقع: الرمثا والسماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية ‏المحتلة، بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

وقصف موقع "بركة ريشا"، وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية، بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة. مؤكدًا إصابتها إصابةً مباشرة، وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة.‏

وأكمل: "استهدف مجاهدونا مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا".

ونوه إلى قصف واستهداف أماكن استقرار وتموضع ضباط وجنود جيش الاحتلال في مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في "أودم"، عبر هجوم جوي بِسرب من المسيرات الانقضاضية، كردٍ على الاعتداءات على القرى الجنوبية وآخرها بلدة الخيام.

ودمّرت المقاومة الإسلامية التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة.

وتصدت وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية، بصواريخ أرض جو، لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب. موضحة: "تم إجبارها على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة".