الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

صفارات الإنذار تدوي في عكا وشمال حيفا

حجم الخط
جديدة المكر.jpg
حيفا - وكالة سند للأنباء

دوّت بعد منتصف ليل (الأحد| الإثنين) صفارات الإنذار في مدينة عكا، وأحياء استيطانية في شمال مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوّت في مدينة عكا والحي الاستيطاني في حيفا المسمى "كريات بيالك"، تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات في تلك المناطق، بينما تحدثت مصادر إعلامية لبنانية عن إطلاق المقاوم لـ "رشقة صاروخية".

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن عددًا من المستوطنين أصيبوا خلال توجههم إلى الملاجئ في عكا وشمال حيفا شمال فلسطين المحتلة. منوهة إلى أن عشرات الآلاف من المستوطنين توجهوا إلى الملاجئ.

من جانبه، صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أصدره بعد منتصف الليل، بأنه: "قبل قليل، أُطلقت صواريخ اعتراضية على هدف جويّ مشبوه اجتاز (الحدود الشماليّة) صوب البلاد من لبنان".

ونبه جيش الاحتلال إلى أنّ "الحدث قد انتهى".

وذكر أنه "تم تفعيل الإنذارات (التي تحذّر من) إطلاق الصواريخ والقذائف الصاروخية، في منطقتَي عكا وكريات بيالك، خشية من سقوط شظايا صواريخ اعتراضية".

ولفتت قناة "كان" الإسرائيلية النظر إلى "إطلاق صواريخ اعتراضية على هدف جوي مشبوه، ونتيجة لذلك تم تفعيل الإنذارات في عكا وكريات بيالك".

وبيّن موقع "حدشوت حموت"، أن "سكان حيفا والمنطقة المحيطة بها أبلغوا عن تحليق عدة طائرات مقاتلة في الجو". مؤكدًا "تفعيل القبة الحديدية في كريات يام وكريات بيالك وعكا".

بينما قال موقع "0404" الإسرائيلي إنه "تم اعتراض هدفين جويين في عكا وكريوت".