الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

حزب الله يُسقط مسيرة "هرمز 900" الإسرائيلية للمرة الثالثة خلال الحرب

حجم الخط
جندي إسرائيلي رفقة طائرة مسيرة.webp
بيروت- وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، اليوم الاثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900 "، في سماء جنوب لبنان، وذلك للمرة الثالثة منذ بداية الحرب على غزة.

وأشار حزب الله، في بيان عسكري اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" إلى أن عناصر المقاومة استهدفوا الطائرة المسيرة عند وصولها إلى دائرة النار، بأسلحة الدفاع ‏الجوّي وأصابوها إصابة مباشرة وأسقطوها.‏

وفي ذات الإطار، أكد متحدث باسم جيش الاحتلال إصابة طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي فوق جنوب لبنان، بواسطة صاروخ أرض - جو، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية.

وأظهر مقطع فيديو مصوّرة بكاميرات المواطنين سقوط المسيّرة بشكل عمودي بعد إصابتها بصاروخ دفاع جوي أطلق عليها في منطقة الريحان في إقليم التفاح قرب جزين جنوبي لبنان.

وبإسقاط حزب الله طائرة هرمز 900 المسيّرة اليوم، يرتفع عدد المسيّرات التي استهدفتها المقاومة وأصابتها، منذ بداية طوفان الأقصى في لبنان إلى 3 من نوع "هرمز 900"، سقطت تباعاً في دير ميماس، دير كيفا، واليوم في مرتفعات الريحان.

بالإضافة إلى مسيّرتين من نوع هرمز 450، أُسقطت اثنتان في مرتفعات الريحان، ومسيّرتان من نوع سكاي لارك أسقطتا في المنطقة الحدودية.

واليوم الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، تنفيذ عدة عمليات استهداف وقصف لمواقع وتموضعات عسكرية يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.