الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

الاحتلال ينشر تفاصيل مقتل جنوده بكمين القسام برفح أمس

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة لكمين كتائب القسام الذي أوقع بقوة من لواء "جفعاتي" أمس في مخيم الشابورة برفح، ما ادى لمقتل ضابط و4 جنود وإصابة 6 آخرين، 5 منهم وصفت جراحهم بالخطيرة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن قوة الجيش الإسرائيلي كانت بصدد الدخول إلى مبنى في حي الشابورة في رفح حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم أمس، وقبل ذلك، تأكدت القوة من عدم وجود أي تفخيخ داخل المنزل عبر إلقاء عبوة من شأنها تفعيل كل العبوات في حال كانت موجودة.

وتابعت: "عند دخول جنود الجيش إلى المبنى، حدث انفجار أدى إلى انهيار جزء كبير من المبنى على جنود الجيش والذي تبين أنه كان مفخخًا فعلًا".

وكشفت أن اثنين من الجنود قتلا على الفور في المبنى المفخخ، مضيفة :"بسبب انهيار المبنى، بدأت عملية معقدة لإنقاذ العالقين من تحت الأنقاض، وقد هرعت قوات لواء الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية إلى مكان الحادث، وتمكنت من إنقاذ جندي في حالة خطيرة".

وفي وقت لاحق، تم انتشال جنديين قتيلين آخرين من المكان، وإجلاء جميع الجرحى بواسطة مروحيات هبطت لأول مرة بالقرب من محور فيلادلفيا، وفق إذاعة جيش الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل الضابط والجنود جراء الكمين صباح اليوم، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 650 قتيلًا.

وأمس الاثنين، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام في بيان مقتضب، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، إن أفراد القوة الإسرائيلية وقعوا بين قتيل وجريح.

وأضافت: "فور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وفي بيان لاحق، قالت كتائب القسام: "قصفنا مجدداً محيط المنزل الذي تم تفجيره في مخيم الشابورة بقذائف الهاون".