الساعة 00:00 م
الثلاثاء 02 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.76 دولار أمريكي

5 شهداء في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع للاحتلال

حجم الخط
غارات اسرائيلية على لبنان
بيروت- وكالة سند للأنباء

استشهد اليوم الثلاثاء، خمسة أشخاص بينهم ثلاثة سوريين يعملون مع حزب الله، في غارات إسرائيلية استهدفت رتلاً من الشاحنات كانت في طريقها من سورية إلى لبنان، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما استشهد مواطن لبناني جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام ومؤسسة رسمية يعمل فيها، بعد ساعات من نعي حزب الله ثلاثة من مقاتليه قضوا بضربات استهدفت ليلا شرق البلاد، قرب الحدود مع سورية.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية أيضاً مبنى في منطقة الهرمل اللبنانية، على بعد نحو 140 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية، قرب محلة حوش السيد علي السورية، ودمرته بالكامل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مدنياً يعمل في مؤسسة مياه لبنان، استشهد بعد إصابته بجروح خطرة، جراء غارة نفذتها طائرة مسيرة معادية في الناقورة.

واليوم، أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ عدة عمليات، استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية ومبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال في المستوطنات اليهودية.

وأوضح الحزب في بيانات منفصلة اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أن مقاتليه استهدفوا بالصواريخ موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية، ومبانٍ يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنة "مسكفعام"، بالإضافة لقصف مستوطنة "كفر بلوم".