الساعة 00:00 م
الأربعاء 26 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.74 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

استهدفت منازل سكنية مأهولة..

محدث "إسرائيل" تُواصل حربها الشعواء في قطاع غزة لليوم الـ 250 على التوالي

حجم الخط
الحرب الشعواء في غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" الشعواء، وجريمة الإبادة الجماعية، التي تُنفذها قوات الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ 250 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

ومساء اليوم، انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني عدة شهداء أشلاء و5 إصابات في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم البريج، وسط قطاع غزة. وكان مراسل "وكالة سند للأنباء" قد أفاد بأن طيران الاحتلال استهدف منزلًا مأهولًا في "بلوك 9" بمخيم البريج.

وفتح طيران الاحتلال المروحي نيرانه على المناطق الجنوبية من حي الزيتون، جنوب مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي شرقي الحي.

وقصفت مدفعية الاحتلال مواصي رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، تزامنًا مع غارة جوية إسرائيلية على المحافظة الوسطى.

وقبل عصر اليوم، ارتقى 3 شهداء مدنيون وأصيب خمسة آخرون بقصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وظهر اليوم الأربعاء، انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، جثامين 6 شهداء. منوهة إلى استمرار البحث عن مفقودين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عزام في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأصيب، وفق مصادر طبية، عدة مواطنين مدنيين في قصف لطائرات الاحتلال الحربية "المسيّرة"، مفترق دولة جنوبي حي الزيتون. تزامنًا مع تواصل إطلاق النار والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والزيتون والصبرة في غزة.

وأُبلغ بعد ظهر الأربعاء، عن ارتقاء شهيد وإصابة مواطنين مدنيين جرّاء قصفٍ نفذه الاحتلال قرب مسجد عبد الله عزام في عزبة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وحول تطورات الأحداث في رفح، ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طيران الاحتلال المروحي أطلق النار بشكل مكثف وسط المدينة، بينما نفذت قوات الاحتلال غارات جوية.

ونوه إلى أن مدفعية الاحتلال تقصف مناطق واسعة وسط رفح وغربها: مخيم الشابورة، منطقة البلد، محيط دوار زعرب، وتل زعرب.

وصباح اليوم، ذكر سكان محليون، أن آليات تابعة للاحتلال توغلت بشكل محدود، شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع اشتباكات مع المقاومة وإطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال العسكرية وقصف مدفعي.

وأطلقت آليات الاحتلال، وفق مراسل "وكالة سند للأنباء"، النار تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتعرضت المناطق الشرقية من حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة، لقصف مدفعي، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات مروحية إسرائيلية "أباتشي".

وأطلقت الآليات العسكرية التابعة للاحتلال، صباح اليوم، النار جنوب شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طيران الاحتلال الحربي دمّر فجر اليوم، ثلاثة منازل مأهولة في مدينة غزة، وآخر في مدينة رفح جنوبي القطاع، راح ضحيتها أكثر من 14 شهيدًا وعشرات الإصابات؛ بينهم أطفال ونساء.

ونوه مراسلنا إلى استشهاد طفل وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي النصر شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما ارتقى مواطن وأصيب آخرون في قصف على منزل بمنطقة أبو قرقوش شمالي المدينة.

ونقل عن مصادر محلية وطبية متطابقة أن 8 شهداء ارتقوا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العيلة بحي الدرج وسط مدينة غزة، و6 آخرون استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة مرتجى في حي الشجاعية شرقي المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات عنيفة استهدفت وسط مدينة غزة، ودمّرت منزلًا لعائلة الفيومي وآخر لعائلة مرتجى في شارع أبو العظام بحي الشجاعية شرقي غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بعدة غارات جوية شمالي مدينة رفح، بينما قصفت مدفعية الاحتلال محيط خربة العدس ومخيم الشابورة ومخيم يبنا وحي تل السلطان في المدينة.

وتعرضت مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، لقصف مدفعي مكثف، لا سيما حي العمور شرقي المدينة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن 38 شهيدًا و100 إصابة وصلوا لمستشفيات قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر جديدة بحق العائلات والمدنيين الفلسطينيين.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي والذي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي قد ارتفعت إلى 37 ألفًا و202 شهيد، بالإضافة لـ 84 ألفًا و932 مصابًا بجراح بينها خطيرة وخطيرة جدًا.