الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث "غَـزّة مُبـاشٍر".. "إسرائيل" تُواصل حربها الشعواء والإبـادة الجمـاعيـة لليوم الـ 163 على التوالي

حجم الخط
photo_2024-03-17_13-14-16.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ 163 على التوالي، وسط استمرار أعمال القتل والتجويع، وارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والمفقودين.

واستهدف القصف الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد، مناطق متفرقة من قطاع غزة وطالت غارات إسرائيلية عنيفة عدة مواقع في المحافظة الوسطى، لا سيما ‏على دير البلح.

وأفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال داخل المعسكر الغربي في خانيونس جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خانيونس، وتعرض غرب مدينة خانيونس لإطلاق نار وقصف مدفعي إسرائيلي.

وأصيب عدد من المواطنين جراء غارة نفّذها الاحتلال، مساء اليوم الأحد، قرب صالة أمواج غرب رفح، وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال بدون طيار استهدفت خيمة للنازحين بالقرب من الصالة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطنان، عصر اليوم الأحد، جراء القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة اللحام في النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة المغراقة شمالي محافظة الوسطى من قطاع غزة.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي ، عصر اليوم، منازل سكنية شمالي شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 6 آخرون بعد استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة غطاس في شارع البلتاجي بحي الشجاعية شرق غزة.

وبعد ظهر اليوم الأحد، ارتقى شهداء وأصيب مواطنون مدنيون، بعد قصف الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. وكان مراسل "وكالة سند للأنباء" فد أفاد بأن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة بصاروخين على حي الشجاعية.

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال شنّ غارة على منطقة قليبو، وعلى بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شرق رفح، بعدة قذائف، وفق سكان محليون. بينما استهدف طيران الاحتلال الحربي أهدافًا في منطقة الزنة والقرارة شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحياء الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة. بينما استهدفت بـ "قصف مدفعي" وإطلاق نار من الآليات العسكرية شمالي شرقي خانيونس.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت شرق مخيم البريج وشمال واد غزة، تزامنًا مع غارات عنيفة شنّها الطيران الحربي في المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية نقلت 9 شهداء و21 مصابا بعد قصف إسرائيلي لمنزل وسط دير البلح بقطاع غزة.

وشن الاحتلال سلسلة غارات غرب مدينة غزة، وغارات أخرى على خانيونس.

واستشهد 12 مواطنا وأصيب آخرون -فجر الأحد- في قصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة ثابت في حي بشارة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وللمرة الأولى منذ 4 شهور، وصلت -الليلة- شاحنات مساعدات لمناطق شمال قطاع غزة، في ظل حماية وتنظيم من العشائر والأجهزة الأمنية.

وأفادت مصادر محلية بوصول الشاحنات لدوار الكويت بمدينة غزة، دون تواجد لحشود المواطنين، بعد أن طلبت منهم الجهات المختصة بتنظيم وصول وتوزيع المساعدات عدم التجمهر، لضمان توزيع المساعدات وإيصالها لمستحقيها. 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص في محيط دوار الكويت، دون التبليغ عن إصابات.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع 31645 شهيدًا، و73676 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، اليوم الأحد، أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 92 شهيدا و130 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.